اعلان

سكن لكل المصريين 3.. كيف تتعامل مع عيوب تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي؟

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

أشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم، إلى أن الطرح الحالي من وحدات سكن لكل المصريين 3، يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، والمنيا الجديدة).

أنظمة سداد الوحدات المطروحة بمشروع "سكن لكل المصريين 3"

وأضافت إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة "غرب المطار"، "جرزا القطوري- العياط"، دمنهور).

- ويتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سَنَوِيًّا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

طرق التواصل والتعامل مع عيوب شقق الإسكان الاجتماعي

كما يشهد القطاع العقاري في مصر اهتماما كبيرا من الدولة، حيث تعمل على توفير مشاريع سكنية ووحدات بتشطيبات تناسب الجميع، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون هناك عيوبا في تشطيبات تلك الوحدات السكنية، وقال المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إنه من الوارد أن يكون هناك عيوب في تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي، وأن تكون الوحدات السكنية للمشروع ليست في أفضل حال.وأوضح مصطفى، أنه في حالة وجود أي عيوب في تشطيبات الوحدة السكنية يقوم المواطن بالآتي:

- عدم استلام شقة.

- عدم الإمضاء على محضر الاستلام دون معاينة الوحدة بالكامل.

- يقوم بتسجيل شكوى وإبلاغ مسؤول التسليم ليتم تعديل العيوب الموجودة في التشطيبات داخل الشقة.

نصائح عند استلام شقق الإسكان الاجتماعي

- لفت رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إلى ضرورة معاينة شقق الإسكان الاجتماعي قبل الاستلام من قِبل حاجزي الشقق، وفي حالة وجود أي مشكلة يتم فوراً تسجيل أي شكوى وإبلاغ مسؤول التسليم ليتم تعديل عيوب تشطيبات شقق الإسكان الاجتماعي.

التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي

كما اكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل إلى أنه على المواطنين الراغبين في مزيد من التفاصيل والاستفسارات، متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي: http:// www. facebook. com/ shmffeg، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالي: https:// www. youtube. com/ shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع تويتر عبر الرابط www. twitter. com/ shmffeg، والصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع انستجرام عبر الرابط www. instagram. com/ shmffeg، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق www. shmff. gov. eg، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/ مديريات الإسكان.

أرقام التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي

كما يمكنهم التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في حالة حدوث شكوي كم خلال الأرقام التالية:

1- يمكن الاستعلام من خلال الهاتف المحمول عن طريق الاتصال بالخطوط الساخنة المخصصة لذلك وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول، و090071117 من أي خط أرضي.

2- يمكن أيضاً التواصل مع صندوق الإسكان الإجتماعي من خلال الاتصال بالأرقام الساخنة الخاصة بالصندوق على مدار الأسبوع وهي "1188، أو 5777، أو 5999"، والخدمة متاحة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً.

3- يمكن الاستعلام عن الشقق والوحدات السكنية المختلفة الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي، وذلك من خلال صفحة صندوق الإسكان الاجتماعي الرسمية على موقع «فيس بوك».

الاستعلام إلكترونيًا عن عيوب شقق الإسكان الاجتماعي

4- كما يمكن إرسال شكاوى أو استفسارات، الاستعلام إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مو يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول وكتابة الرقم القومي للمستعلم.

- اختيار ما يريد المواطن من التحدث عنه وإرسال شكوى أو الضغط على خيار نتيجة الاستعلام لتظهر لك النتيجة.

يوجد أيضاً عدة خيارات خاصة بنتائج الفرز، وحجز الوحدات السكنية المختلفة، وتقديم مقترحات وشكاوى.

WhatsApp
Telegram