اعلان

أسعار النفط تتباين.. وخام برنت يسجل انخفاض طفيف في ختام التعاملات

النفط
النفط
كتب : وكالات

تباينت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، وانخفض سعر خام برنت القياسي بشكل طفيف، مع تقييم المستثمرين لآفاق الاقتصاد العالمي ومسار الطلب على الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة طفيفة تعادل 3 سنتات لتسجل 92.38 دولار للبرميل عند التسوية، بعد أن وصل إلى 94.77 دولار في وقت سابق من التعاملات.

Banner

في حين صعد سعر خام غرب تكساس الأمريكي تسليم نوفمبر بنحو 0.5% أو 43 سنتًا عند 85.98 دولار للبرميل، في آخر أيام هذا العقد.

بينما سجل الخام الأمريكي تسليم ديسمبر هبوطاً بمقدار سنت واحد ليصل إلى 84.51 دولار للبرميل.

وفشل الذهب الأسود في الاحتفاظ بمكاسبه القوية المسجلة في وقت سابق من اليوم، بعد تحول سوق الأسهم الأمريكي للهبوط مع القلق حيال أداء الاقتصاد.

وكانت أسعار النفط قد شهدت ارتفاعًا في وقت سابق بعد تقرير لوكالة “بلومبرج” يشير إلى أن السلطات الصينية تبحث إمكانية تقليل فترة الحجر الصحي الإلزامي للسياح الأجانب إلى سبعة أيام، من عشرة أيام في الوقت الحالي، وهى خطوة يمكنها تعزيز التفاؤل بشأن تخفيف المزيد من القيود في المستقبل.

وذكر الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالأمس أنه قرر سحب 15 مليون برميل إضافية من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، مع السعي لإعادة ملء المخزونات في حال هبوط السعر قرب 70 دولارًا للبرميل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً