اعلان

زياد بهاء الدين: لسنا بحاجة إلى تشريعات جديدة للاستثمار بل مراجعة الحالية

زياد بهاء الدين
زياد بهاء الدين
كتب : أهل مصر

طالب زياد بهاء الدين، رئيس هيئة الاستثمار الأسبق بتعزيز دور الهيئة من خلال إعادة النظر فى دورها، وإعطائها مزيدا من التمكين، فى ظل التشابكات فى القرارات مع أغلب الجهات المتعلقة بالاستثمارات.

وطالب خلال المؤتمر الاقتصادى، بالاستجابة لطلبات المستثمرين المقدمة بالفعل بدلا من السعى لمحاولة إقناع المستثمرين الجدد، فهناك طلبات من مستثمرين للحصول على مصنع أو أراض جديدة ولكن لم يتم البت فيها.

كما اقترح احترام القرارات الإدارية، مشيرًا إلى حصول مستثمرين على موافقات لمشروعات قبل أن يكتشفوا أن تلك الموافقات غير فعالة، موضحا أن الرسوم غير المفروضة بقانون تقلق المستثمرين ويجب أن تطمئن الدولة المستثمرين بأن ما هو مفروض بقانون يجب دفعه وما دون ذلك يجب إعادة النظر فيه.

أضاف أن مصر ليست بحاجة لتشريعات جديدة، وبدلًا من ذلك يجب مراجعة التشريعات التى تمت ونتائجها.

وقال بهاء الدين، إن المؤتمر الاقتصادى مصر 2022، يأتى فى وقت غاية الأهمية وأنه بداية جيدة لحوار اقتصادى ممتد ولا يتوقف عند هذه الأيام الثلاثة للمؤتمر، مشيرا إلى أن تشجيع الاستثمار يتوقف على اليقين، وكلما كان المستثمر أمامه قدر أكبر من الدقة واليقين والاطمئنان إلى أن النظم والمعلومات والأوضاع التى يتعامل معها فى البلد لن تتغير كثيرا فهو ما يمنحه الثقة ويدعوه إلى الاستثمار.

وأضاف أنه يوجد عنصرين أساسيين للمستثمر، الأول هو وجود بنية تحتية والعنصر الثانى وثيقة ملكية الدولة، التى تسعى إلى فك غموض أو شكوى القطاع الاستثمارى من عدم وضوح دور الدولة فى النشاط الاقتصادى، لكه رفض فكرة خروج الدولة من النشاط الاقتصادى.

WhatsApp
Telegram