اعلان

بعد رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة.. تراجع في أسعار البترول اليوم

البترول
البترول

شهدت أسعار البترول اليوم الخميس 3 نوفمبر2022، حالة من التراجع ، وذلك بعد قيام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام، و تلقى السوق دعما آخر بانخفاض فى مخزونات الخام الأمريكية حيث استعادت المصافى النشاط قبل موسم التدفئة الشتوى. ​

كما كشف بيان لوزارة البترول، عن تسجيل خام برنت 95.75 دولار، بينما حقق خام غرب تكساس 89.45 دولار، خام أوبك 94.43 دولار.

أسعار النفط اليوم في السعودية

انخفضت أسعار الخام برنت في تعاملات اليوم، حسب ما ذكره موقع sa.investing، في بداية التعاملات، وقد سجلت أسعار النفط برنت اليوم للعقود الآجلة تسليم يناير 2023، هبوطاً بمقدار 1.21 نقطة ومعدل تغير قدره 1.26% في الاتجاه السالب، ليتم التداول عند 94.95 دولار للبرميل الواحد، مقارنةً بسعر الإغلاق في الجلسة السابقة والبالغ 96.16 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط برنت اليوم إلى أعلى مستوى له عند 96.5 دولار للبرميل، فيما يصل إلى أدنى مستوى له عند 94.01 دولار للبرميل.

أسعار النفط الخام اليوم

وانخفضت قيمة العقود الآجلة تسليم ديسمبر للنفط الخام، بمقدار 1.37نقطة، ونسبة تغير 1.52% في الاتجاه السالب، ليتم التداول عند 88.64 دولار للبرميل في هذه اللحظة، مقارنةً بالسعر عند إغلاق الجلسة السابقة والبالغ 90 دولاراً للبرميل، فيما كان الافتتاح عند 89.41 دولار للبرميل، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط الخام اليوم إلى أعلى مستوى له عند 89.67 دولار للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 88.65 دولار للبرميل.

بينما زادت المخاوف اليوم وتراجعت شهية المخاطرة لدى المستثمرين بعد إعلان باول أنه من المنتظر رفع البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة أعلى من المتوقع، حيث ارتفع مؤشر الدولار في هذه اللحظة نحو 112.600 نقطة، هذا بالرغم من أن بيانات الصناعة أمس الأربعاء أوضحت تراجعاً مفاجئاً في مخزونات النفط الخام الأمريكي بمقدار 6.5 مليون برميل، والتي كانت السبب في ارتفاع قيمة العقود الآجلة في ختام جلسة أمس بنسبة 2%.

و انخفض الخامان أكثر من دولار للبرميل يوم أمس بفعل تراجع مخزونات النفط الأمريكية، على الرغم من رفع البنك المركزي الأمريكي الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

كما أصدر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام انخفضت 5.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أكتوبر الماضي، مما يعطي إشارة إيجابية للطلب على الخام، بالإضافة إلى تراجع مخزونات البنزين أكثر من المتوقع، مع انخفاض المخزونات بمقدار مليونين و600 ألف برميل مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 1.4 مليون برميل.

الرئيس الأمريكي"جو بايدن"

وأكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه شكل فريقًا سيلتقي مع المشرعين الأمريكيين لمناقشة احتمال رفع الضرائب على شركات النفط، إذا لم تساعد في خفض أسعار البنزين للمستهلكين الأمريكيين.

وقال بايدن، " إذا لم تخفض الأسعار للمستهلكين فسوف تدفع ضريبة أعلى على أرباحها الزائدة وستواجه قيودًا أخرى"،جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الاثنين، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن فريقه سيعمل مع الكونجرس للنظر في هذه الخيارات المتاحة.

WhatsApp
Telegram