اعلان

سكن لكل المصريين.. كيف تحصل على وحدة في العمارة الخضراء؟

شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

تسعى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجد واجتهاد دائم لتلبية احتياجات السوق العقاري، وإشباع حاجة المواطنين وتقديم كل ما هو جديد ومناسب لدي الجميع.

ولذلك اتجهت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنفيذ شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في العديد من المدن الجديدة.

وتستعرض لكم "أهل مصر" خلال السطور التالية، خطوات وتفاصيل شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

تفاصيل شقق العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

1- تهدف المبادرة إلى بناء 25 ألف وحدة سكنية معتمدة بنظام تصنيف الهرم الأخضر للإسكان الاجتماعي في 4 مدن مصرية (حدائق العاصمة، العبور الجديدة، أسوان الجديدة، الغردقة).

2- تم بالفعل طرح ألف وحدة خلال الفترة الماضية، على أن يتم طرح باقي الوحدات تباعًا حتى يتم الانتهاء من بنائها في عام 2024.

3- يوجد مباني خضراء تساعد في تحقيق أهداف بيئية كبيرة على المستوى بعيد المدى.

4- كما تساعد العمارة الخضراء بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" على تقليل استهلاك الطاقة، بنسبة تتراوح ما بين 24-50%، وتقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة تتراوح ما بين 33: 39%.

5- كما تساعد على تقليل استهلاك المياه لنسب تصل إلى 40%، وتقليل النفايات الصلبة إلى 70%.

6- كما تسعي الوزارة إلى تعميم هذه المبادرة على جميع الوحدات التي يتم تنفيذها في المستقبل تدريجيًا، وذلك حتى تصبح مشروعات سكن كل المصريين في مصر مشروعات صديقة للبيئة، وتراعي الأبعاد البيئية والاجتماعية والصحية.

7- جاري تنفيذ المشروع في عدة مدن على مستوى الجمهوريةـ وذلك يعد دليلاً على اهتمام القيادة السياسية بكافة المشروعات التي تساهم في الحفاظ على البيئة، وخصوصًا أن مصر تستضيف مؤتمر المناخ العالمي COP27 في مدينة شرم الشيخ خلال أيام.

8- كما مشروع العمارات الخضراء يشهد تعاونًا مشتركًا بين عدة جهات حكومية ودولية، بهدف الوصول إلى الشكل الأمثل للمشروع الذي يحافظ على النسق البيئي والحضاري.

9- المشروع تم إطلاقه بالتعاون ما بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والبنك الدولي ومركز بحوث الإسكان والبناء.

خطوات الحصول على شقق بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

1. يقوم المواطن الراغب في شراء وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالذهاب لأقرب مكتب بريد لشراء كراسة الشروط، وللحجز في طرح الإسكان الجديد.

2. ثم يقوم بتسجيل البيانات وإنشاء حساب خاص بأسمه، من خلال الموقع الالكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

3. ومن ثم يقوم باستكمال الأوراق المطلوب والتي تنص عليها كراسة الشروط.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

1. يقوم المواطن بإحضار صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

2. ثم يقوم بإحضار قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3. ثم يقوم المواطن بإحضار مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4. و يقوم أيضاً بتقديم مفردات مرتب للزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5. إحضار إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6. تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية

7. وتقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية.

8. أما بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، يجب عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وإحضار صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية لها، وعدد أفراد الأسرة وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن ايضًا.

9. مع إحضار إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

10. كما يجب تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز في الإعلان السابق، وفي حالة أن يكون قد سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج