اعلان

خلال أسابيع قليلة.. التنمية الحضارية تستعد لطرح 100 ألف شقة في 13 محافظة

مشروع تطوير عواصم المحافظات
مشروع تطوير عواصم المحافظات

يستعد صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء لطرح أولى شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات خلال أسابيع قليلة، والشقق بمساحات متنوعة وكاملة التشطيب، حيث تتضمن المرحلة الأولى للمشروع 100 ألف شقة في 13 محافظة أبرزها دمياط والشرقية والدقهلية والمنيا وقنا وسوهاج، والحجز إلكترونيًّا عبر موقع الحجز لبنك التعمير والإسكان.

وسوف يتم ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تعاقد صندوق التنمية الحضرية مع بنك التعمير والإسكان، للقيام بأعمال تقديم خدمة الحجز الإلكتروني، وإتمام إجراءات التعاقد، وتحصيل دفعات تحت الحساب للوحدات المخصصة، وإمساك حسابات العملاء المتعاقدين، وتحصيل الأقساط لصالح الصندوق وذلك فيما يخص وحدات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية الخاصة بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والتي تقدر بنحو 100 ألف وحدة سكنية، تضم مجتمعات عمرانية حضارية متكاملة للمستفيدين.

وأشار المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية، أن الخطة العاجلة من تنفيذ مشروع تطوير عواصم المحافظات تشمل 13 محافظة، على أن يتم تنفيذ المشروع في الـ27 محافظة بشكل متتالٍ.

وأفاد "الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية"، أن الخطة العاجلة تشمل 13 محافظة بواقع 108 آلاف وحدة سكنية، بتكلفة تقدر بـ120 مليار جنيه، ويصل إجمالي المشروع إلى 500 ألف وحدة في 27 محافظة، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 54%، منذ أن بدء تنفيذ المشروع من 8 أشهر فقط.

وتابع "خالد": "دأنا الخطة التسويقية للمشروع منذ حوالي شهر تقريبًا وتم إطلاق اسم دارة على المشروع، مشيرًا إلى أن مشروع "دارة" يشمل تنفيذ مشروعات سكنية وأخرى خدمية مثل الخدمات الرياضية والصحية والتعليمية حسب متطلبات كل منطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً