اعلان

المصرية للاتصالات تنفي بيع حصة في فودافون.. أبرز أحداث البورصة اليوم

مؤشرات البورصة
مؤشرات البورصة

شهدت جلسة تعاملات البورصة اليوم، قبل نهاية الأسبوع، عددًا من الأحداث التي أثرت على اتجاهات المستثمرين، واتخاذ قرارات من شأنها تحقيق ضغط على الأسهم لتتغير قيمتها السوقية، حيث اتجهت تعاملات المستثمرين المصريين الأجانب والعرب ليصعد رأس المال السوقي بنهاية الجلسة وسط تباين المؤشرات.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم .

_ كشف المؤشرات المالية لشركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، تراجع خسائر الشركة بنسبة 11.25%، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، سجلت صافي خسائر بلغ 4.89 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 5.51 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

_ نفت شركة المصرية للاتصالات، تلقيها عروض رسمية من أي جهة بخصوص حصة المصرية للاتصالات فى فوادفون مصر،ذلك في ردًا للبورصة على ما يتم تداوله بشأن أن صندوق قطر السيادي بصدد إتمام صفقة الاستحواذ علي حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر.

_وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية،على نشر تقرير افصاح شركة المهندس للتأمين، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس مال الشركة، تضمن دعوة الجمعة العامة غير العادية للنظر في موافقة السير بإجراءات زيادة رأس مال الشركة المصدر من 235 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

_اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على أداء متباين للمؤشرات، حيث اختتم مؤشر السوق الرئيسي EGX30 الجلسة بصعود نحو 4.56% ليغلق عند مستوى 11781 نقطة.

_هبط مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.95% ليغلق عند مستوى 2210 نقطة، وتراجع مؤشرEGX100 بنسبة 0.28% ليغلق عند مستوي 3232 نقطة.

_ارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى مستوى 778.1 مليار جنيه وسط توجه المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بلغت 45.4 مليون جنيه، و101.5 مليون جنيه على التوالي، في حين توجه المستثمرين المصريين نحو البيع بصافي قيمة بيع نحو 147 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إنجليزي لـ«أهل مصر»: محمد صلاح ليس لديه رغبة في الانتقال للدوري السعودي