اعلان

ميناء الإسكندرية يعلن اعتزامه طرح ساحتين على مساحة تقترب من 40 ألف متر مربع

ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية
كتب : أهل مصر

أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية اعتزامها لطرح عدد من الساحات المستخدمة في تخزين البضائع المختلفة.

وأشارت هيئة ميناء الإسكندرية، عبر منشور صادر عنها للسوق الملاحي، إلى أنه من المقرر أن يتم طرح تلك الساحات خلال أيام.

وتشمل تلك الساحات، الساحة رقم (1) بمساحة 20.3 ألف متر مربع، بينما تقع الساحة رقم (2) وذلك على مساحة 18.6 ألف متر مربع، والتي تقع خلف الأرصفة النهرية بالمنطقة اللوجيستية لميناء الإسكندرية بغرض تجهيزها كمنطقة انتظار وخدمة للشاحنات مع إمكانية إنشاء محطة وقود لخدمة المنطقة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال ذات الكفاءة الفنية والملاءة المالية و حسن السمعة.

وخلال أول أكتوبر الماضي، طرحت هيئة ميناء الإسكندرية على شركات الملاحة والشحن والتفريغ، 3 مخازن على مساحة تصل إلى 16 ألف متر مربع، حيث تصل مساحة المخزن قرابة 5200 متر مربع.

وحددت الهيئة أن تكون مدة حق الانتفاع 5 سنوات بنسبة زيادة 7%، وجاري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية في إسناد تلك الساحات لشركات الشحن والتفريغ.

وكانت الهيئة حددت أن يصل التأمين الابتدائي قرابة 500 ألف جنيه، بينما يصل التأمين النهائي 10% من القيمة الكلية للراسي بها المزاد عن كامل مدة الترخيص (خمس سنوات) للمخزن الواحد مع مراعاة زيادة مقابل الانتفاع سنويا بنحو 7%.

يذكر أن شركة جيهان السيد عبد العزيز، فازت باستغلال مساحة 5000 متر مربع بالمنطقة الخامسة بميناء الإسكندرية، لإنشاء محطة وقود لتموين وخدمة السيارات والمعدات، لمدة تصل إلى 10 سنوات، خلال سبتمبر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً