اعلان

عودة المخضرم للبنك التجاري الدولي.. رحلة إعادة الثقة لهشام عز العرب كعضو غير تنفيذي

هشام عز العرب
هشام عز العرب
كتب : اهل مصر

كشف البنك التجاري الدولي عن تعيين هشام عز العرب كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالبنك بدءاً من مطلع 2023، حيث يعد البنك التجاري الدولي أكبر بنك خاص في مصر، كما تأتي العودة بعد تقدمه باستقالته التي قبلت من منصب مستشار البنك المركزي المصري.

هشام عز العرب

و كان عز العرب، قد قرر ترك منصبه في التجاري الدولي كعضو منتدب بعد 18 عاما في أكتوبر 2020، بأمر من البنك المركزي، والذي أشار وقتها إلى ملاحظات رقابية.

هشام عز العرب

وكان هشام عز العرب، هو الذي يتولى أيضاً رئاسة مجلس الإدارة في التجاري الدولي منذ 2002، وهو من أبرز المصرفيين في البلاد ومن الشخصيات المعروفة في مجتمع التمويل بالشرق الأوسط.

القطاع المصرفي الخاص في مصر

وتوسع القطاع المصرفي الخاص في مصر تدريجيا على مدار العقود القليلة الماضية، وصارت الحكومة أكثر جرأة في خصخصة البنوك على نحو أكبر من أي قطاع آخر، ويعتزم البنك المركزي بيع حصص في عدد من البنوك التي يملكها مثل المصرف المتحد وبنك القاهرة

عودة عز العرب من جديد للبنك التجاري تطور إيجابي للأسواق بشكل عام

وقال آلن سانديب، رئيس البحوث في 'نعيم' المصرية، أن عودة هشام عز العرب من جديد للبنك التجاري تطور إيجابي للأسواق بشكل عام، يتمتع بسمعة طيبة للغاية بين المؤسسات الاستثمارية، بما في ذلك الأجانب، تم النظر إلى خروجه من البنك بشكل سلبي، لذلك نتوقع الآن استعادة بعض الثقة'.

وبحلول الساعة 0840 بتوقيت غرينتش جرى تداول سهم البنك التجاري الدولي عند 38.25 جنيه وبارتفاع 2% متصدرا أعلى قيم التداولات بالسوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً