اعلان

أسعار النفط اليوم.. ارتفاع ملموس في ختام تعاملات أمس

النفط
النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في ختام تعاملات اليوم أمس، عقب بيان المملكة العربية السعودية عن التزام تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط بتخفيضات الإنتاج المقررة، واحتمال اتخاذها خطوات إضافية للمحافظة على استقرار السوق.

حقيقة زيادة إنتاج النفط

ونفى وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أمس تقريرا إخباريا عن اعتزام التجمع زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا، وقال إنها لا أساس لهذه التقارير من الصحة، وإن تجمع أوبك بلس متمسك بالقرار الذي اتخذه يوم 5 أكتوبر الماضي بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا، حيث سيستمر العمل بهذا القرار حتى نهاية 2023.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 07ر1 دولار أي بنسبة 34ر1% إلى 11ر81 دولار للبرميل تسليم يناير الماضي، بعد ارتفاعه في تعاملات الظهيرة إلى 36ر82 دولار. وارتفع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 05ر1 دولار أي بنسبة 2ر1% إلى 50ر88 دولار للبرميل.

تجمع أوبك بلس4 ديسمبر

من ناحيتها نفت الإمارات العربية المتحدة إجراء أي محادثات بشأن تغيير اتفاق مستوى الإنتاج لتجمع أوبك بلس. كما قالت الكويت كلاما مشابها، وأنه لا توجد أي محادثات بشأن زيادة الإنتاج.

من المقرر أن تعقد دول منظمة البلدان المصدرة للبترول والنفط (أوبك) وحلفاؤها في تجمع أوبك بلس اجتماعا يوم 4 ديسمبر المقبل لمناقشة استراتيجية الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية