اعلان

«المواد الغذائية» تطالب بسرعة طرح الأرز في البورصة السلعية لضبط أسعاره

سعر الأرز
سعر الأرز
كتب : أهل مصر

طالب حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، بضرورة طرح سلعة الأرز ضمن التداول بالبورصة السلعية لضبط سعر الأرز في السوق، كونه سلعة استراتيجية أساسية في كل بيت مصري، ويتعلق بالأمن الغذائي والقومي في مصر.

ضبط الأسعارب

وقال المنوفي، إن تدخل الحكومة بقوة لضبط أسعار الأرز هدفه الأول والأخير الصالح العام، ومواجهة التلاعب الذي شهدته أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، وكذلك منع المتلاعبين من احتكار الأرز بتخزينه وحجبه عن المواطنين لتعطيش السوق وتقليل المعروض منه ليكون مبررا لرفع أسعاره بطريقة مبالغ فيها وغير مبررة.

أسعار الأرز

حوافز مشجعة

وأضاف أنه لا بد من طرح الحكومة لمبادرات وحوافز مشجعة للفلاحين على زراعة الأرز، وتسليم المخزون لديهم للحكومة لإعادة طرحة بالطريقة التي تعيد التوازن في السوق.

وأكد المنوفي، أن احتياطي الدولة من مخزون الأرز يكفي لمدة 4 أشهر، مشيدا بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بمد المهلة التي أعطاها لحائزي الأرز الأبيض من مزارعين، وتجار، وأصحاب المضارب، حتى يوم 4 ديسمبر المقبل للإبلاغ عن الكميات الخزنة لديهم من الأرز، لمديريات التموين التابعين لها، كما أكد أن كل هذه الإجراءات هدفها الصالح العام للجميع وتوفير الأرز للمواطن والمزارع بسعر عادل وفقا للتسعيرة التي حددتها الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات