اعلان
اعلان

وزارة التموين: لدينا احتياطي استراتيجي آمن من الأرز.. ومتاح في الأسواق (فيديو)

 الأرز
الأرز

أعلن أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضوابط تسليم محصول الأرز وما هي النسب المقررة للمزارعين، قائلًا إن الوزارة أعلنت في شهر أغسطس الماضي عن ضوابط استلام الأرز الشعير من المزارعين، مشيرًا إلى أن كل فدان من الأرز الشعير إنتاجيته تكون من 3.5 إلى 4 أطنان أرز شعير.

وخلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية لقناة «دي إم سي»، الأربعاء، قال كمال إن الوزارة طلبت من المزارعين توريد على الأقل طن أرز من إجمالي إنتاجية الفدان الواحد، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف 25% من الكميات التي تم حصادها.

سعر الأرز

وأشار إلى أنه تم تحديد الأسعار بشكل عادل بالتوافق مع وزارة الزراعة، وأعلن مجلس الوزراء أن سعر توريد الأرز رفيع الحبة 6600 جنيه، والأرز عريض الحبة بـ6850 جنيهًا، والتسليم مستمر حتى شهر ديسمبر 2022.

وناشد متحدث التموين المزارعين جميعهم بتسليم الكمية المتفق عليها، مشيرًا إلى أن عدم التسليم يعتبر مخالفة تموينية تستوجب العقاب.

اكتفاء ذاتي من الأرز

وأكد كمال، أن كل تلك الجهود التي تبذلها الدولة من أجل جمع أكبر كمية من الأرز الشعير؛ لضمان توافر الأرز البلدي أو الأبيض في الأسواق طوال العام، مشيرا إلى أن مصر لديها احتياطي استراتيجي آمن من الأرز واكتفاء ذاتي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين