اعلان

بعد إلغاء مبادرة 8%.. عضو باتحاد الصناعات يحذر من إصابة بعض القطاعات بالشلل

الدكتور محمد البهي
الدكتور محمد البهي
كتب : أهل مصر

قال محمد البهى عضو مجلس اتحاد الصناعات، إن هناك تأثيرا سلبيا لموجات التضخم، ونعرف أن مبادرات البنك المركزي للصناعة سيأتى يوم وتنتهى، والقضية هي قضية التعامل بالصدمة لأنه مع ارتفاع الأسعار وتكلفة الإنتاج أصبح هناك عبئا على الصناعة وهناك صناعات كثيرة ستصاب بالشلل.

إلغاء مبادرة 8%

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'مساء دى إم سى' مع الإعلامى رامى رضوان: 'كان لابد من إخطار المجتمع الصناعى بإلغاء المبادرة أو إلغائها بشكل تدريجى، هناك البعض حصل على تسهيلات لاستيراد خامات أو آلات والقرار الصادر من البنك المركزى أن ما تم الحصول عليه سيتم سداده بسعر المبادرة'.

البنك المركزي

تناقص الإيرادات

وأوضح: 'مثلا لو هستورد آلات بمليون جنيه وحصلت على 100 ألف جنيه سيسدد هذ المبلغ بفائدة 8 % أما باقى المبلغ سيسدد بضعف سعر فائدة المبادرة، وزارة المالية لديها مشاكل أكثر منا وإحالة الأمر لوزارة المالية اعتقد أنها ليس لديها الحلول، والانكماش الذى حدث أدى إلى تناقص الإيرادات ونتمنى مد المبادرة إلى عامين أو ثلاثة للوصول إلى السعر العادل للفوائد، وإذا كان هذا طلب صندوق النقد كان لابد من إعطاء مهلة للتنفيذ'.

وتابع: 'كنا نطالب بالمساواة مع المشروعات الصغيرة بنسبة 5 % ، نحن نشرف على الكل، يجب مد المهلة لتطبيق مبادرات البنك المركزى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)