اعلان

بعد الطرح الجديد.. اعرف الاشتراطات العقارية لأراضي مشروع "بيت الوطن"

بيت الوطن
بيت الوطن

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022، عن طرح قطع أراض جديدة، بأماكن مميزة، بالمرحلة الثامنة التكميلية، بمشروع بيت الوطن لأراضي المصريين في الخارج، كما أوضح وزير الإسكان، أنه وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبنك المركزى المصرى، سيتم تحديث الموقع الإلكترونى للمشروع، اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022.

أراضي

الدفع اليوم

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم استقبال التحويلات اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2022، بدءاً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية متضمنة كود الحجز، مع التأكيد على أن أي تحويلات ترد قبل هذا التوقيت سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات، وستكون كراسة الشروط والمواقع المطروحة، متاحة على الموقع للراغبين بالحجز.

شروط والاشتراطات العقارية للأراضي السكنية بمشروع 'بيت الوطن'

ومن جانبه، حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مجموعة من الاشتراطات العقارية للأراضي السكنية بمشروع 'بيت الوطن'، وتنشر لكم 'أهل مصر' خلال السطور التالية الاشتراطات العقارية لأراضي مشروع 'بيت الوطن' و شروط التنازل للغيرعن قطع أراضي 'بيت الوطن'.

الاشتراطات العقارية لأراضي مشروع 'بيت الوطن'

1- يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو وكيله فى الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الأراضي وعلى أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الأرض بعد سداد (۱ مصاريف إدارية + ٠.٥ % مجلس أمناء المدينة (من إجمالي ثمن الأرض وذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني وصاحب الشأن أو وكيله وفقًا للنموذج المعد لذلك)، على أن يكون التوكيل المقدم توكيلًا خاصًا محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص.

2- في حالة إلغاء التخصيص قبل إستلام الأرض، يتم خصم مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء (المدينة) من إجمالي ثمن الأرض.

3- أما في حالة إلغاء التخصيص بعد إستلام الأرض: يتم خصم مقابل إشغال للأرض بواقع ٠٫٥٪ من إجمالي ثمن الأرض (سنويا) من تاريخ الإستلام وحتى تاريخ الاسترداد بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق (۱/۲ ).

5 شروط التنازل للغيرعن قطع أراضي 'بيت الوطن'

1- أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي (عام) (خاص) ويذكر به التنازل عن قطعة الأرض المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة فى حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

2- أن يتم سداد كامل الثمن المحدد لقطعة الأرض.

3- الإنتهاء من تنفيذ دور سكنى به وحدة صالحة للسكن على الأقل والسور وتشطيب الواجهة وأن يكون مطابق للترخيص الصادر لقطعة الأرض.

4- أن يحل المتنازل إليه محل المتنازل فى كافة الإلتزامات الواردة بهذه الكراسة.

5- مع العلم أن جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون نافذة لآثارها قانونا طالما كانت مرسله على البريد الإلكتروني المدون باستمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمشروع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً