اعلان

المتر من 8 لـ 16 ألف جنيه.. بدء حجز المرحلة الأولى لوحدات تطوير عواصم المحافظات خلال أيام

وحدات سكنية
وحدات سكنية
كتب : سيد محمد

كشف المهندس خالد صديق، رئيس جهازصندوق التنمية الحضرية، تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات، والمقرر بدء حجز المرحلة الأولى منه خلال الأيام المقبلة.

تطوير عواصم المحافظات

وقال صديق في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى مبادرة رئاسية تهدف لاستغلال الأراضي الكبيرة الغير مستغلة بالمدن والمحافظات مثل الشون أو المخازن.

وأضاف 'صديق' أن طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الكبرى كان حلم للفئات المتوسطة من الشعب المصري بعيدًا عن الإسكان الاجتماعي، منوهًا بأن هناك طرح لـ 1284 وحدة ضمن مبادرة 'سكن لكل المصريين' من إجمالي 21984 وحدة سكنية كمرحلة عاجلة للصندوق، وهي وحدات كاملة الخدمات والمرافق.

أسعار الوحدات

وأوضح رئيس جهاز صندوق التنمية الحضرية، أن أسعار الوحدات تختلف طبقا للمحافظة والموقع الخاص بتلك الواحدات، معلنا أن أسعار الوحدات تبدأ من 8 الأف وتصل الى 16 ألف جنيه، موضحاً أن أسعار الوحدات تختلف من محافظة للأخرى.

وحدات سكنية

وتابع صديق أن هناك اتفاقية تعاون بين الصندوق وبنك التعمير والإسكان منذ أسبوعين، حيث يقوم الصندوق بتوفير الوحدات ويقوم بنك التعمير والإسكان بطرح وتسويق وحدات المشروع، موضحًا أن مجلس الوزراء انعقد أمس لتوضيح تفاصيل الطرح وتم الموافقة على أسلوب الطرح، وسيتم توضيح الاشتراطات المطلوبة للمواطنين بمحافظات المرحلة العاجلة للتقديم للحصول على هذه الوحدات بمحافظات المرحلة الأولى.وأضاف “صديق” أن المحافظات المقرر طرح أول مرحلة من المشروع بها هي الفيوم، المنيا، سوهاج، قنا، دمياط، كفر الشيخ، السويس، المنصورة، المنوفية، وتمثل وحدات المرحلة الأولى 5% من عدد وحدات المشروع، لافتًا إلى أن المشروع سينفذ 500 ألف وحدة، والذي يهدف إلى توفير متطلبات السكان، والحفاظ على مناطق عواصم المحافظات.

أماكن الوحدات

وتقع شقق المشروع بمحافظة قنا في منطقة تقسيم السلام، بإجمالي عدد شقق 7218 شقة، مساحة الشقة 114 مترًا، بعدد 99 عمارة، في كل عمارة دور أرضي و 8 أدوار مكررين، مع الخدمات المرافقة للمشروع من ملاعب ومسجد ومحال تجارية.

أما مشروع محافظة دمياط فيقع في قطعة 1 في أرض المزرعة بمساحة 60 فدانًا، تتراوح مساحة الشقق ما بين 130 إلى 160 مترًا، بإجمالي عدد شقق 540 شقة، وتقع المنطقة الثانية في قطعة الأرض رقم 2 في أرض المزرعة، بإجمالي عدد شقق 2860 شقة، تبلغ مساحة الشقة 130 مترًا، وعدد أدوار العمارة 4.

وحدات سكنية

ويقع مشروع محافظة المنيا في منطقة أرض محلج الوادي، بعدد شقق يبلغ 1872 شقة، تصل مساحة الشقة إلى 136 مترًا، تشتمل كل عمارة على 24 شقة في كل دور 4 شقق، ويرافق المشروع محال تجارية ومخبز وحضانات ومسجد.

وفي محافظة سوهاج، يقع المشروع في منطقة أرض المحلج، وأرض الشونة، تحتوي القطعة الأولى على 560 وحدة، والثانية على 500 وحدة، وتتراوح مساحة كل وحدة ما بين 114 إلى 175 مترًا.

ويقع المشروع بمحافظة كفر الشيخ بالقرب من مستشفى جامعة كفر الشيخ، وميدان الملك عبد الله والذي يقع على طريق كفر الشيخ طنطا، ويحتوي على 8 أبراج أيقونية، ويبلغ عدد الوحدات السكنية 13152 وحدة مع المشروعات الخدمية.

وفي محافظة الفيوم يقع المشروع على أرض الشونة، بعدد شقق بلغ 304 وحدة سكنية، وكل عمارة مكونة من دور أرضى سكني أو تجاري، و9 طوابق متكررة سكنية، وفي أرض المحلج توجد 10 عمارات، تحتوي على 796 وحدة، والعمارات مكونة من طابق أرضى و9 أدوار متكررة.

ويقع المشروع بمحافظة السويس في مدينة الحرية الجديدة بحي عتاقة، بعدد وحدات سكنية بلغ 3888 وحدة سكنية موزعة على 162 عمارة، بالإضافة إلى المنطقة الواقعة يمين مبنى رئاسة حي عتاقة، وفيها سيتم إنساء 3792 وحدة موزعة على 158 عمارة.

وفي محافظة المنوفية يقع المشروع في أرض الراهب بمدينة شبين الكوم، فمن المقرر تنفيذ 1672 وحدة سكنية، وهو مشروع سكني متكامل الخدمات.

ويقع مشروع محافظة المنصورة في منطقتين، الأولى منطقة حي شرق المنصورة مساكن الجلاء، وفيها سيتم تنفيذ 728 شقة، مساحة الوحدة 114 مترًا، في عمارات مكونة من دور أرضي و12 دورا متكررين، أما المنطقة الثانية فهي حي شرق المنصورة، بعدد شقق يصل إلى 660 شقة، مساحة الواحدة 152 مترًا، في عمارات مكونة من دور أرضي و10 أدوار متكررين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا