اعلان
اعلان

تراجع حاد في أسعار الذهب رغم ارتفاعات البورصة العالمية

سعر جرام الذهب
سعر جرام الذهب

تواصل أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد موجة من التراجعات الحادة خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بفعل حالة من التلاعب في الأسعار ، دفعت بعض الشركات لتعليق التسعير ووقف عمليات البيع والشراء، بينما تشهد الأوقية بالبورصة العالمية، ارتفاعات محدودة على الرغم من ارتفاع الدولار، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي يومي 13 و14 الشهر الجاري، لتحديد مصير أسعار الفائدة.

صورة ارشيفية اسعار الذهب

وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول قد قال في تصريحات سابقة، « قد يكون من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يبطئ وتيرة التشديد في ديسمبر»، في حين تلعب المخاوف المتزايدة من الركود دورًا في دعم الذهب كملاذ آمن، حتى مع استمرار رفع أسعار الفائدة.

منصة 'آي صاغة' لتداول الذهب

وقال سعيد إمبابى، المدير التنفيذى لمنصة 'آي صاغة' لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 50 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بنهاية تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1720 جنيهًا، بينما ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق العالمية لمستوى 1772 دولارًا.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1966 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1474 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1147 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 13760 جنيهًا.

أشار، إلى أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت خلال تعاملات أمس موجة من التراجعات الحادة سجلت 80 جنيهًا، بعد ان تسجيل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1850 جنيهًا، وتعليق الشاشات لفترة ثم التراجع لمستوى 1770 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض