اعلان

أستاذة اقتصاد: العملة الصينية لا يتخطى تداولها 2.7% عالميًا رغم اقتصادها الضخم

أهل مصر
 استبدال الدولار الأمريكي باليوان الصيني
استبدال الدولار الأمريكي باليوان الصيني

أكدت ليال منصور، أستاذة الاقتصاد النقدي، أن العملة الصينية اليوان لا يتخطى تداولها 2.7% من التداول العالمي، وذلك على الرغم من حجم اقتصادها الضخم.

اليوان الصيني

وأوضحت "منصور"، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامية دينا سالم، في برنامج "المراقب" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الصين بدأت فعليًا في عقد شراكات مع بعض البلدان على مستوى العالم، من أجل التعامل باليوان الصيني.

اليوان الصيني

استبدال الدولار الأمريكي باليوان الصيني

وأشارت إلى أنه لا يمكن استبدال الدولار الأمريكي باليوان الصيني أو أي عملة تعتمد بصفة رئيسية على تدخل البنك المركزي في بلادها، مؤكدة أن هذه التدخلات قد تشمل خفض قيمة العملة، على غرار ما قامت به الصين في 2015.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً