اعلان

وزير التموين يسمح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير

تخزبن الأرز
تخزبن الأرز
كتب : مي طارق

حرصا من

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها بإتاحة وتوفير الأرز الشعير لتنظيم تداول الأرز الشعير والأرز الأبيض، ونص التوجيه الوزاري الصادر بالسماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم، واضاف التوجيه بالسماح بحرية تداول ونقل الارز الابيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن.

تداول وتخزين الأرز الشعير

ونص التوجيه فى مادته الثانية باستمرار قيام مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها بتلقي استمارات الاخطارات المقدمة إليهم من حائزي الأرز الابيض والشعير من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم وتكون مستوفاة لكافة البيانات الواردة بالاستمارة المعدة لذلك.

نص القرار

توجيه انذار رسمي لمن يخالف

وشدد التوجيه الصادر من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على التأكيد بقيام كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم بتسليم طن عن كل فدان لجهات التسويق وذلك بناء على المساحة المنزرعة ارز أو تزيد عن فدان طبقا للكشوف المبلغة للمديرية ، كما شمل التوجيه الوزاري قيام مديريات التموين بتوجيه انذار رسمي لمن يخالف ذلك، وفى حال المخالفة يتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة فى هذا الشأن، وبالنسبة للمساحة المنزرعة أرز ول تجاوز فدان يكون التوريد اختيارياً.

مد مهلة الإخطار لحائزي الارز الشعير والابيض

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين الاستاذ احمد كمال أن الدكتور على المصيلحى كان قد أصدر قرارا في وقت سابق بمد موسم توريد الارز الشعير حتى منتصف يناير ٢٠٢٣ وكذلك مد مهلة الأخطار لحائزي الارز الشعير والابيض للأخطار عن الكميات المخزنة لديهم حتى ٢٥-١٢-٢٠٢٢.

تشكيل لجنة ادارة مشروع دعم مصانع وورش المشغولات الذهبية

يذكر، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر اليوم، قرار الوزاري رقم 181 لسنة 2022 بشأن تشكيل لجنة ادارة مشروع دعم مصانع وورش المشغولات الذهبية واختصاصات اللجنة برئاسة أحمد محمود سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

وضمت اللجنة عضوية المهندس هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية وأحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة وناجي فرج باقي مستشار وزير التموين لشئون الذهب ومحمد أسامة مدير ادارة الائتمان بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة وايهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات.

وتختص تحديد شروط الاختيار والتقييم للمصانع المتقدمه للحصول علي التمويل المقرر من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لدعم مصانع وورش المجوهرات واختيار أنسب 25 مشروع من المتقدمين للاستفادة من التمويل، إعداد قائمة بأسماء تجار الذهب المرشحين لتوريد الخام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟