اعلان

استقرار أسعار الحديد والأسمنت خلال تعاملات اليوم

أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت
كتب : أهل مصر

سجلت أسعار الحديد والأسمنت، استقرارًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر في الأسواق المصرية، وسط مخاوف من الارتفاعات المتتالية والتى أعلنتها الشركات خلال الشهر الجاري بسبب الأحداث العالمية.

أسعار الحديد والأسمنت أسعار الحديد والأسمنت

سجل سعر طن حديد المصريين 23350 جنيها، وحديد الجارحي 21205 جنيه للطن، والمراكبي 21200 جنيها للطن، بينما سجل سعر أسمنت حلوان 1740 جنيها للطن، وأسمنت المسلح 1700 جنيها نحو 1490 جنيها

أسعار الحديد اليوم

سعر طن حديد المصريين 23350 جنيها للطن

سعر طن حديد عز 23450 جنيها للطن

سعر طن حديد السويس 23350 جنيها للطن

سعر طن حديد الجيوشي 20300 جنيها للطن

سعر طن حديد المراكبي 21200 جنيها للطن

سعر طن حديد العشري 21300 جنيه للطن

سعر طن حديد بشاي 21300 جنيه للطن

سعر طن حديد الجارحي 21205 جنيه للطن

أسعار الأسمنت اليوم

أسمنت المسلح نحو 1700 جنيها

أسمنت سيناء 1660 جنيها للطن.

أسمنت حلوان 1740 جنيها للطن.

أسمنت السويدى 1770 جنيها للطن

أسمنت العسكري بني سويف 1660 جنيها للطن.

أسمنت النصر 1670 جنيها للطن.

أسمنت المعلم 1670 جنيه للطن.

اسمنت وادى النيل 1660 جنيهات للطن.

أسمنت المخصوص 1710 جنيهات للطن.

أسمنت أسوان 1660 جنيها للطن.

سعر طن الحديد

وكان متوسط سعر طن الحديد خلال شهر سبتمبر الماضي، نحو 11 ألفًا و500 جنيه، ومتوسط سعر الحديد خلال شهر أكتوبر، نحو 10 آلاف جنيه.

يذكر أن أسعار الحديد المحلية، شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المصرية، منذ مطلع عام 2019 وحتى مطلع شهر سبتمبر الماضي.

ضبط السوق ومنع التلاعب بالأسعار

وفي سياق متصل، أكد الدكتور صلاح الكمونى رئيس غرفة الغربية التجارية، على أهمية التوجيهات الوزارية بتشديد الرقابة على المنافذ التموينية والأسواق ومناطق الإنتاج وحلقات التداول، لافتا إلى أن القرارات والإجراءات الرادعة ليس جديدة، إلا أن التشديد على تطبيقها حاليا لضبط السوق ومنع التلاعب بالأسعار .

وأضاف 'الكموني' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': طالبنا كغرفة الغربية التجارية التجار بكتابة الأسعار على السلع والمنتجات، وتشكيل لجنة عليا للتسعير العادل للسلع، استجابة لاتحاد الغرف التجارية بضرورة الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين.

رفع أسعار السلع

وأوضح 'الكموني' أن بعض التجار رفعوا أسعار السلع بدون وجه حق، استغلالًا للظروف الاقتصادية العالمية وندرة الدولار، لذا قامت الغرفة بعقد اجتماعات طارئة مع المستوردين والتجار لوقف المغالاة فى الأسعار خلال الفترة الماضية .

واشار إلى أن فرض زيادات جديدة من شأنها أن تدفع الأسواق لمرحلة ما بعد التضم والاتجاه إلى الركود، مؤكدا أن الركود على مستوى السلع الغذائية قد يدفع المستوردين إلى تكبد خسائر فادحة وفقدان رأس المال، خاصة وأن اعتمدت على فترة صلاحية محددة قد لا تسمح للتجار بتخزينها.

وزارة التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت توجيها وزاريا، بتشديد الرقابة على المنافذ التموينية والأسواق ومناطق الإنتاج وحلقات التداول، ونص التوجيه الوزاري على تشديد الرقابة والمتابعة من كافة الأجهزة الرقابية، لمواجهة أى عمليات احتكارية أو حجب السلع الأساسية الهامة والضرورية للمواطنين، خاصة سلع السكر والأرز والزيت وغيرها، أو الامتناع عن بيعها بغرض رفع أسعارها وتحقيق أرباح غير مشروعة على حساب المستهلكين، واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم وشدة لكل من يرتكب تلك المخالفات للعمل على تحقيق الردع العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً