اعلان

«بعد افتتاح الرئيس السيسي له اليوم».. 13 معلومة عن مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

شركة النصر للكيماويات الوسيطة
شركة النصر للكيماويات الوسيطة
كتب : مي طارق

ازداد عمليات بحث المواطنين عن مجمع الصناعات الكيماوية على مؤشرات جوجل، وذلك بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، لمصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش بمحافظة الجيزة.

مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش

وتستعرض «أهل مصر» 13 معلومة عن مجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش، لإطلاع قرائها على كل ما هو جديد، ونرصدها خلال التقرير التالي:

21 مصنع إجمالي مجمع الصناعات الكيماوية

1 - مجمع مصانع شركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش بمثابة أكبر قلعة صناعية في مصر، حيث يضم أكثر من 21 مصنعًا.

2 - يقع شركة النصر للكيماويات الوسيطة على مساحة مائتان وخمسون فدانا.

3 - وفى عام 1972 تم إنشاء شركة النصر للكيماويات الوسيطة، مصنع لإنتاج الكلور والصودا الكاوية بطاقة 15 طن / يوم باستخدام تكنولوجيا الخلايا الزئبقية.

أبرز منتجات مجمع الصناعات الكيماوية

4 - يقوم المجمع بإنتاج العديد من الصناعات المختلفة، ومنها المخصبات الزراعية، وحامض الكبريتيك المركز والأسمدة، وخزانات ومواسير الفيبرجلاس، والمطهرات، والمعقمات، والغازات الطبية والصناعة اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية.

توصيل الأكسجين لأكثر من 135 مستشفى ومركز

5 - وتعمل شركة النصر للكيماويات الوسيطة على توصيل الأكسجين الغازي والسائل والغازات الطبية الأخرى إلى نحو 135 مستشفى ومركزا طبيًا متخصصًا.

6 - وفي عام 1980 قامت الشركة بإنشاء مصنع لإنتاج الأرجون عالي النقاوة وغاز الأكسجين والنيتروجين بطاقة انتاجية 300 م3 / ساعة، ويليه مصنع الإستيلين للأغراض الصناعية عام 1987 بطاقة 100 م3 / ساعة.

مصانع الأكسجين والنيتروجين

7 - أما في عام 1998 تم إنشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم 1 بطاقة 700 مصنع الإستيلين للأغراض الصناعية عام 1987 بطاقة 100 م3 / ساعة.

المجمع

8 - وتم إنشاء مصنع أكسيد النيتروز الطبى عام 1998 بطاقة 60 م3 ساعة، إلى أن انتهت الشركة من إنشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم 2 عام 2002 بطاقة 1200 م3ساعة من الأكسجين، وكما تم إنتاج 40 م3 ساعة من الأرجون.

9 - كما تم تطوير إنتاجية المصنع بطاقة تقدر بنحو 900 م3 ساعة في عام 2013، لتواكب احتياجات الشركات الصناعية وشركات البترول.

إنتاج 30 ألف اسطوانة غاز أكسجين سنويا

10- وتعمل شركة النصر للكيماويات الوسيطة بإمداد هيئة الإسعاف المصرية بكل من القاهرة والجيزة بحوالى 30 ألف إسطوانة غاز أكسجين سنويا.

امداد الشركات والمصانع بالغازات المختلفة

11- تقوم شركة النصر للكيماويات الوسيطة بإمداد شركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركات الهيئة العربية للتصنيع إضافة إلى شركات قطاع البترول والشركات الصناعية الكبرى باحتياجاتها من الغازات المختلفة.

12- أضافت الشركة نشاط جديد لخدمة تركيب خزانات الأكسجين والنيتروجين والأرجون السائل والمبخرات للمستشفيات والشركات الصناعية المختلفة في عام 2000، قبل أن تستحدث في أواخر عام 2013، خدمة جديدة لصالح المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وهى إنشاء الشبكات الطبية لتوصيل الأكسجين والهواء إلى غرف المرضى والعناية المركزة وغرف العمليات وذلك بإستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة فى هذا المجال.

إنتاج 100 طن يوميًا من الأكسجين السائل

13- و في عام 2019 تم إنشاء شبكات الغازات الطبية لبعض المستشفيات المدنية، والمستشفيات العسكرية، لإحداث نقلة نوعية، من أجل إنشاء مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 بطاقة 100 طن يوميًا من الأكسجين السائل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً