اعلان

البترول: 878.2 مليون دولار مبيعات مصر من الذهب والفضة خلال 2022

وزير البترول
وزير البترول
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة البترول المصرية، فى تقرير حصاد 2022 الصادر اليوم الأربعاء عن ارتفاع مبيعات مصر من الذهب والفضة خلال عام 2022 بنسبة 17% على أساس سنوي.

صورة ارشيفية الذهب

مبيعات مصر من الذهب

وأوضحت البترول في تقرير لها صادر اليوم الأربعاء، أنه تم بيع نحو 568 ألف أوقية ذهب وفضة خلال 2022 بقيمة إجمالية بلغت 878.24 مليون دولار.

وأضافت أن قيمة الإتاوة المستحقة خلال 2022 بلغت نحو 26 مليون دولار بينما تم إنتاج حوالي 9.5 مليون طن من المنتجات والخامات التعدينية خلال 2022 بنسبة ارتفاع 50% عن عام 2021.

اتفاقيات البحث عن البترول والغاز

قالت وزارة البترول المصرية، إن عام 2022 شهد توقيع 4 اتفاقيات للبحث عن البترول والغاز وبحد أدني للاستثمارات حوالي 515 مليون دولار وبإجمالي منح توقيع غير مستردة حوالى 69 مليون دولار بحفر 18 بئراً .

وأوضحت البترول، في ، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار 27 اتفاقية جديدة بإجمالي منح توقيع غير مستردة حوالى 76 مليون دولار، وبحد أدني للاستثمارات أكثر من 1.2 مليار دولار لحفر 87 بئراً كما تم توقيع 13 عقداً لتنمية حقول الانتاج بالصحراء الغربية والبحر المتوسط وخليج السويس خلال 2022.

واشارت البترول الى انه تم تحقيق 53 كشفًا جديدًا للبترول والغاز في الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل لافتة الى أن تلك الاكتشافات الجديدة بواقع 42 كشفًا بتروليًا و11 كشفًا غازيًا.

وأضافت أن قطاع البترول حقق كشفًا جديدًا للغاز في منطقة نرجس البحرية بالبحر المتوسط والتي تستثمر فيها شركة شيفرون العالمية، منوهة إلى أن الكشف الجديد جاري تقييمه وتأكيد احتياطياته.

وأشارت إلى الانتهاء من المرحلة الثانية للمسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بالبحر الأحمر لمساحة 6983 كيلو متر مربع بتكلفة 60 مليون دولار، وذلك تمهيدا لحفر آبار استكشافية.

وزير البترول: عام 2022 كان مليئا بالتحديات لجذب الاستثمارات

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد أن عام 2022 كان مليئا بالتحديات لجذب الاستثمارات الأجنبية لأنشطة البحث والاستكشاف بقطاع البترول الذي ضاعف جهوده خلال عام 2022 الملىء بالتحديات من أجل زيادة الإنتاج والإسراع بتطوير وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءتها بما يمكنه من مواجهة التحديات العالمية وتداعياتها على أسواق الطاقة.

وأشار إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها تحديث أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث عن البترول والغاز في مصر واتباع أفضل الممارسات العالمية بما انعكس ايجاباً على جذب شركات كبرى جديدة للعمل في مصر وتعزيز استثمارات الشركات العالمية القائمة حيث تعد تلك الاستثمارات حجر الزاوية في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف لإكتشاف المزيد من الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"