اعلان

حصاد البترول 2022.. توصيل الغاز الطبيعي لـ 1.2 مليون وحدة سكنية

توصيل الغاز الطبيعي
توصيل الغاز الطبيعي

نجحت وزارة البترول والثروة المعدنية، في توصيل الغاز إلى مايتراوح بين 1.1 – 1.2 مليون وحدة سكنية خلال عام 2022، أي ما يعادل حوالى 19 مليون أسطوانة بوتاجاز تم إحلالها وتوفيرها نتيجة توصيل الغاز خلال العام.

وفي بيان لوزارة البترول اليوم، انخفض الدعم الموجه للبوتاجاز، ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية التي تم توصيل الغاز لها، إلى حوالي 14 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية ديسمبر 2022، كما تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 200 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال عام 2022، كما تم توصيل الغاز الطبيعى إلى 1825 مستهلكا تجاريا، و124 مصنعا.

توصيل الغاز الطبيعيتوصيل الغاز للمنازل

مبادرة حياة كريمة

كما نجحت وزارة البترول والثروة المعدنية، في تنفيذ مستهدفات المبادرات والتكليفات الرئاسية ومن أهمها مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى والقري والنجوع الاكثر احتياجاً.

وتم توصيل الغاز إلى 185 قرية من بداية المشروع وحتى الآن تخدم حوالى 620 ألف عميل، وقد بدأ العمل خلال العام في مد شبكات الغاز الأرضية إلى 700 قرية، هذا بخلاف 534 قرية مدرجة ضمن خطة الصرف الصحى الحكومى، وسيتم توصيلهم بالغاز الطبيعى بالتزامن مع تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى.

يأتي ذلك استمرارا لجهود قطاع البترول في تنفيذ المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، تماشياً مع سياسة الدولة لإحداث نوع من العدالة الاجتماعية، خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً، وتقليل متاعب المواطنين فى الحصول على اسطوانة البوتاجاز، فقد تم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بديلاً عن البوتاجاز.

توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ضاعف جهوده خلال عام 2022 الملىء بالتحديات، من أجل زيادة الإنتاج والإسراع بتطوير وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءتها، بما يمكنه من مواجهة التحديات العالمية وتداعياتها على أسواق الطاقة.

وأشار إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها، تحديث أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث عن البترول والغاز في مصر، واتباع أفضل الممارسات العالمية بما انعكس إيجاباً على جذب شركات كبرى جديدة للعمل في مصر، وتعزيز استثمارات الشركات العالمية القائمة، حيث تعد تلك الاستثمارات حجر الزاوية في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف، لاكتشاف المزيد من الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً