اعلان

كيفية كسر شهادات الاستثمار القديمة بعد طرح البنك الأهلي وبنك مصر الـ25%

حسام الغايش خبير اقتصادي
حسام الغايش خبير اقتصادي
كتب : مي طارق

يتساءل الكثيرون من المواطنين عن إمكانية كسر شهادات الاستثمار القديمة ذات العائد 18%، بعد طرح بنكا الأهلي المصري، ومصر، فائدة شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

كسر شهادات الاستثمار القديمة

قال حسام الغايش، الخبير الاقتصادي، أن المواطنين يمكنهم كسر شهادات الاستثمار القديمة، بشرط مرور مدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ شراء الشهادة، من أجل الاستفادة من العائد المرتفع الذي أصدره بنكي مصر والأهلي المصري، سواء كان سنويا أو شهريًا.

العميل سيخسر جزء من عائد الشهادة

وأضاف 'الغايش'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن البنوك تقوم بتحديد قيمة كسر الشهادة من خلال البرامج الاستردادية، على حسب المدة المتبقية على موعد انتهاء الشهادة، موضحًا أن العميل سيخسر جزء من الفائدة وليس الفائدة كلها، بنسب قد تتراوح من 3%، إلى 5% من إجمالي الفائدة التي حصل عليها .

طريقة كسر شهادات الاستثمار القديمة

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الطريقة الوحيدة لكسر شهادات الاستثمار القديمة للعملاء، هي التوجه إلى أحد فروع البنك التابع للعميل، وذلك للموافقة على خصم الاسترداد لابد من تواجد العميل بنفسه، إضافة إلى اختيار الشهادة الجديدة، على عكس شراء شهادة الاستثمار الجديدة التي تتيح للعملاء الشراء عن طريق تطبيق الموبايل الخاص بالبنك.

طرح شهادة إدخارية من بنك مصر بعائد 25%

وقرر بنك مصر طرح شهادة إدخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، وفائدة 22.5% تصرف شهريًا، وأشار البنك في بيان إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

صورة ارشيفية

طرح شهادات البنك الأهلي 25%

كما أصدر البنك الأهلي المصري شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا، مشيرًا إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 3%

وكانت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً