اعلان

البورصة المصرية تصاب بالهبوط الحاد بعد طرح شهادات عائد 25%

البورصة المصرية تصاب بالهبوط الحاد بعد طرح شهادات عائد 25%
البورصة المصرية تصاب بالهبوط الحاد بعد طرح شهادات عائد 25%
كتب : أهل مصر

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن طرح شهادات ادخار جديدة بعائد 25% من قبل بنك مصر والبنك الأهلي، انعكس سلباً على أداء مؤشرات البورصة المصرية في بداية التعاملات اليوم، ودفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 نحو الهبوط الحاد بمقدار 460 نقطة بنسبة 3% .

كما دفع المؤشر الرئيسي للتخلي عن مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر وسجل مستوى 14600 نقطة.

البنك الأهلي يطرح شهادة بعائد 25%

شهادة جديدة بعائد 25%

وأصدر اليوم بنكا «الأهلي المصري» و«مصر» شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا. ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و 16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.

وذكر عيد أن هذا التراجع يأتي نتيجة توجه الأفراد نحو الاستفادة من ارتفاع العائد على أدوات الدخل الثابت مما يترتب عليه اتجاه أغلب رؤوس الأموال المستثمرة إلى الاستثمار بأدوات الدخل الثابت تدريجياً

وأضاف عيد أن إصدار شهادات ادخار جديدة بعائد 25% يؤكد على استمرار اتجاه لجنة السياسات النقدية اتباع سياسات انكماشية تشددية لكبح جماح التضخم السنوي والسيطرة عليه وذلك من خلال تخفيض حجم السيولة النقدية مع الأفراد لثبات حجم الطلب على السلع والخدمات الأساسية والتي شهدت صعوداً قوياً جداً خلال الفترة الماضية مما يترتب عليه ثبات الأسعار ثم الانخفاض تدريجياً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية