اعلان

حصيلة شهادة بعائد 25% في بنك مصر خلال أول 24 ساعة

بنك مصر
بنك مصر
كتب : أهل مصر

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الاقتصاد بالموقع' أبرز الأحداث الاقتصادية كـ أخبار البنوك، البورصة، العقارات والسيارات،الاتصالات والتكنولوجيا، أسعار السلع، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

كشفت مصادر مصرفية مطلعة عن حصيلة شهادة بعائد 25٪ في بنك مصر خلال اليوم الأول من طرح الشهادة.

بنك مصر يطرح شهادة بعائد 25%

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه لم يتم تحديد حصيلة طرح شهادة ادخار عائد ٢٥٪ بالبنكين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها في أقرب وقت.

شهادات بعائد 25%

وأصدر أمس بنك مصر شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريًا، ويتم توفير تلك الشهادة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

تعطيل العمل بالبنوك المصرية

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، يوم الأحد المقبل 8 يناير 2023، وحسب بيان صحفي قبل قليل عن 'المركزي المصري'، تأتي تلك الإجازة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وكشف البنك المركزي، أنه من المقرر استئناف العمل، صباح يوم الاثنين الموافق 9 يناير 2023.

البنك المركزي المصري يدرس قواعد إطلاق العملات الرقمية

أشار تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي المصري، إلى أن البنك يدرس وضع قواعد إطلاق العملات الرقمية بديلا عن الأنواع الأخرى من العملات المشفرة وما لها من مخاطر.

ووفق التقرير فقد تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية برئاسته، بهدف دراسة ملف تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية.

وكشف البنك المركزي المصري، عن مشروعات أخرى يعمل عليها خلال الفترة المقبلة، وجاءت في مقدمة تلك المشروعات منظومة التعرف على هوية العملاء إلكترونيا، والعملات الرقمية للبنوك، والادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، فضلًا عن وضع القواعد الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

البنك المركزي المصري

ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي

وأعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 500 مليون دولار، ليبلغ نحو 34 مليار دولار بنهاية شهر ديسمبر 2022، مقارنة بنحو33.5 مليار دولار خلال نوفمبر السابق له.

احتياطي النقدي الأجنبي

سبق ذلك إعلان البنك المركزي، عن ارتفاع رصيد احتياطي النقدي الأجنبي إلى 33.523 مليار دولار، بنهاية نوفمبر 2022 مقابل 33.411 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، بزيادة 121 مليون دولار.

وفي سياق متصل، كان البنك المركزي المصري أعلن عن ارتفاع قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي، إلى 7.078 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2022، مقابل 6.612 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي.

وقال البنك المركزي، عبر موقعه الرسمي فى وقت سابق، إن قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي سجلت 26.444 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 26.55 مليار في أكتوبر الماضي، فيما سجل رصيد حقوق السحب الخاصة 15 مليون دولار بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 251 مليون بنهاية أكتوبر 2022.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة