اعلان

خبيرة أسواق مال توضح أسباب طرح شهادات الـ 25% من البنك الأهلي ومصر

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
كتب : مي طارق

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن طرح شهادات ادخارية من بنكي الأهلي ومصر بعائدات 25% سنوي، أو 22.5 يصرف شهريًا، يرجع إلى عده أسباب رئيسية، وهي منع الدولارة، لأن إجمالي الاحتياطي النقدي الأجنبي مازال عند حدود غير آمنة، لذلك لابد من زيادة تلك الحصيلة من خلال رفع أسعار الفائدة من أجل تشجيع المتعاملين بالدولار، إلى تحويله للجنيه المصري من أجل الاستفادة من شهادات الاستثمار الـ 25% لمدة عام.

تأثير طرح شهادات على البورصة

وأضافت 'رمسيس'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن تأثير إصدار تلك الشهادات على البورصة سيكون لحظي على الأجل القصير، و ليس على الأجل الطويل، لأن البورصة تمكنت من تحقيق الارتفاعات في المؤشر الرئيسي بنسبة 22% والمؤشرات الفرعية بحوالي 24% خلال العام الماضي 2022، مشيرا إلى أن المتعاملين بالبورصة يعرفون أن مع وجود الاستحوذات العربية، و السيولة القوية التي يتم ضخها من قبل المؤسسات المحلية، من الممكن أن تحقق الأسهم نفس الفائدة في فترة وجيزة.

البورصة الحصان الرابح في ظل التضخم

وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن البورصة المصرية تستطيع تحقيق مكاسب الـ 25% خلال شهرًا واحدًا، عند مقارنتها بما تحققه البنوك خلال عام، متوقعة مع زيادة قيم التداول اليومية، واهتمام المؤسسات العربية والمحلية بتكوين مراكز شرائية في العديد من القطاعات والأسهم مع دخول استحوذات خلال الفترة القادمة، في قطاع السياحة والترفيه، مؤكدًا أن البورصة ستكون الحصان الرابح في ظل التضخم.

البنك المركزي المصري

طرح شهادة إدخارية من بنك مصر بعائد 25%

وقرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، وفائدة 22.5% تصرف شهريًا، وأشار البنك في بيان إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

طرح شهادات البنك الأهلي 25%

كما أصدر البنك الأهلي المصري شهادة جديدة لمدة سنة بعائد 25% يصرف سنويا، أو 22.5% يصرف شهريا، مشيرًا إلى أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

رفع أسعار الفائدة من البنك المركزي

جدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري، أعلن في ديسمبر الماضي 2022، عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس أو (3%)، لتصل إلى مستوى 15.25% و 16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.

تغطية قوية على مدار الساعة

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً