اعلان

الدينار الكويتي يواصل التحليق أمام الجنيه.. اعرف سعره وصل كم

سعر الدينار الكويتي
سعر الدينار الكويتي

واصل الدينار الكويتي ارتفاعاته أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الخميس 5- 1- 2023، وحسب آخر تحديث للعملات ببنك مصر، سجل الدينار الكويتي 85.277 جنيهاً للشراء، و88.49 جنيهاً للبيع.

طرح شهادة جديدة بعائد 25%

وفي سياق متصل، أعلن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام، ويتم صرفها في نهاية المدة المحددة، أو بفائدة 22.5% تصرف بعائد شهري، وذلك عقب قرار لجنة السياسات النقدية في اجتماعها الأخير رفع أسعار الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس.

الدينار الكويتيالدينار الكويتي

تخصيص نحو 140 فرعا

كما قرر البنك الأهلي تخصيص نحو 140 فرعا على مستوى الجمهورية، يوم الجمعة والأحد القادمين لاستقبال العملاء الراغبين في شراء شهادات البنك الأهلي ذات العائد 25% و22.5%.

وحسب البنك، سيكون يوم السبت إجازة لجميع الفروع على مستوى الجمهورية، وأن نحو 140 فرعا فقط هم الذين سيفتحون أبوابهم يومي الجمعة والأحد، لتلبية رغبة العملاء في شراء شهادات العائد المرتفع 25% و22.5%.

إعادة الانضباط في سوق صرف الجنيه

من جهته، قال محمد أنيس الخبير الاقتصادي، إن طرح شهادات البنك الأهلي وبنك مصر بعائد يصل لـ 25% سنويًا، أو 22.5% شهريًا، يأتي في إطار إعادة الانضباط في سوق صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والتحكم في السوق السوداء، مشيرا إلى أن الدولة تعمل على اتخاذ بعض الاجراءات الإصلاحية لاستقرار الأوضاع الاقتصادية، وأهمها العودة إلى نظام التحصيل المستندي، وإلغاء الاعتماد المستندي.

امتصاص السيولة النقدية

وأضاف 'أنيس'، في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن اصدار الشهادات لمدة زمنية قصيرة مدتها عام، وبعائد مرتفع، الهدف منها امتصاص السيولة النقدية من الأسواق، وزيادة الإقبال على الجنيه المصري، في ظل الأجواء التضخمية المرتفعة سواء على المستوى المحلي أو العالمي، إضافة إلى تطبيق سعر صرف مرن للجنيه المصري، بناءا على سياسة العرض والطلب.

رفع سعر الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري في اجتماعها السابق، قررت الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75%.

وجاءت الشهادات الجديدة بناءً على قرارات البنك المركزي، من أجل جذب شرائح جديدة من المتعاملين في مصر على الإقبال للتعامل مع البنوك.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً