اعلان

البنك المركزي: مؤشر الدولار يتراجع بنسبة 0.80%

البنك المركزي
البنك المركزي

أكد البنك المركزي المصري أن مؤشر الدولار تاسع خسارة أسبوعية له منذ أن وصل إلى أعلى مستوياته في 27 سبتمبر، حيث تراجع بنسبة 0.80% لينهي بذلك العام عند أدنى مستوى له منذ يونيو.

صورة ارشيفيةالبنك المركزيوأضاف من خلال نشرته الدورية المختصرة للتوعية بأهم تطورات الأسواق العالمية خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 30 ديسمبر 2022

أن الدولار سجل تراجعا بشكل أكبر خلال الأسبوع، حيث أدت النظرة المستقبلية المُحسنة بشكل نسبي للاقتصاد العالمي إلى خفض الطلب على الدولار الذي يعتبر الملاذ الآمن. علاوة على ذلك، أدى صدور البيانات الاقتصادية التي تعكس تأثير تشديد السياسة النقدية على سوق العمل وسوق العقارات إلى التشكيك بأن هذا الأمر من شأنه تغيير مسار الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية.

أسعار اليورو

وأوضح أن اليورو سجل سادس صعود بقياس أسبوعي له، وذلك في أطول سلسلة مكاسب أسبوعية شهدها منذ أغسطس 2020. وأنهى اليورو تداولات الأسبوع على ارتفاع، حيث ارتفع بنسبة 0.83 %، ليستفيد بذلك من ضعف الدولار. وفشلت حالة الخوف من انتشار متحورات فيروس كورونا الجديد في خفض اليورو، خاصة بعدما أكدت إيطاليا على عدم اكتشاف متحورات جديدة لدى المسافرين القادمين من الصين.ولفت إلى أن الجنيه الإسترليني استفاد من ضعف الدولار، حيث صعد بنسبة 0.25 % في ظل عدم وجود بيانات اقتصادية جديدة أو تصريحات من صانعي السياسة.

وأشار إلى أن الين الياباني ارتفع بنسبة 1.37 %، ليحقق بذلك مكاسب للشهر الثاني، حيث اعتبر السوق أن قرار بنك اليابان في ديسمبر لتخفيف معايير التحكم في منحنى العائد (YCC) هو إشارة على أن سياسته النقدية التيسيرية قد تنتهي خلال عام 2023 وعلى أساس سنوي، حقق مؤشر الدولار مكاسب، حيث ارتفع بنسبة 8.21 %، ليسجل بذلك أكبر مكسب سنوي له منذ عام 2014، بينما خسر اليورو نسبة 5.85 %، كما هبط الجنيه الإسترليني بنسبة 10.71 %، مسجلاً بذلك أسوأ أداء سنوي له منذ عام 2016. وتراجع الين الياباني بنسبة 12.23 %، ليسجل أضعف أداء له على أساس سنوي منذ عام 2013.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً