اعلان

ما هي حالات ومبالغ إلغاء تخصيص شقق عواصم المحافظات؟

حالات ومبالغ إلغاء التخصيص شقق عواصم المحافظات
حالات ومبالغ إلغاء التخصيص شقق عواصم المحافظات

يستعرض أهل مصر حالات إلغاء التخصيص شقق عواصم المحافظات، حيث كشف المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن فتح باب الحجز في وحدات مشروع دارة، أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، اعتبارًا من يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، وحتى يوم الخميس الموافق 12 يناير 2023، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، ومن خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

تطوير عواصم المحافظات

حالات إلغاء التخصيص شقق عواصم المحافظات

1- لا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بعد سداد كامل الثمن والحصول على موافقة كتابية من الصندوق، وسداد المصروفات المقررة.

2- يجوز للصندوق إجازة التنازل عن تخصيص الوحدة بشرط الالتزام بسداد كافة الأقساط المستحقة على الوحدة حتى تاريخ التصرف أو التنازل وسداد القسط التالي لتاريخ التصرف أو التنازل، بالإضافة إلى الرسوم التي يحددها الصندوق.

3- في حالة طلب المخصص له الوحدة.

4- في حالة عدم استكمال نسبة (15%) المنصوص عليها خلال الفترة المحددة بالبند (ب) من نظام سداد قيمة الوحدة.

5- في حالة اكتشاف أو ظهور أية مخالفات لشروط الحجز أو البنود الواردة بهذه الكراسة.

6- عدم قيام المتقدم للحجز والمخصص له الوحدة باستكمال سداد الدفعات الربع سنوية خلال المهلة الممنوحة للسداد.

7- التنازل أو التصرف في الوحدة بدون الحصول على موافقة مسبقة من الصندوق.

8- تغيير الغرض المخصص له الوحدة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الصندوق، وسداد الرسوم والمصاريف المقررة حال الموافقة، ويكون المخصص له الوحدة وحده مسئولًا مسئولية كاملة عن استيفاء كافة موافقات الجهات الإدارية المختصة وبما لا يؤثر على الصحة العامة.

9- عدم إتمام إجراءات التعاقد واستلام الوحدة خلال شهرين (ستون يوما تبدأ من تاريخ انتهاء فترة سداد الدفعات الربع سنوية المشار اليها في البند (ت) من نظام سداد قيمة الوحدة .

10- حالة انقضاء شهرين من التاريخ الواجب فيه سداد قيمة القسط المستحق أو أي مبلغ اخر دون سدادة أو تكرار التأخير في سداد قيمة أي قسط من الأقساط المستحقة.

11- في حالة التأخر عن استلام الوحدة متى تم اخطاره من البنك وعدم تقدم المواطن لإتمام إجراءات الاستلام مثل سداد قيمة وديعة الصيانة المقررة، يتم خصم قيمة وديعة الصيانة والتزام المواطن باستكمال مبالغ الأقساط مع تطبيق الشروط المقررة عن التأخير في سداد الأقساط.

مبالغ إلغاء التخصيص أو فسخ التعاقد لشقق عواصم المحافظات

حالة إلغاء التخصيص قبل استلام الوحدة

- في حالة إلغاء التخصيص قبل استلام الوحدة، يتم خصم قيمة 15% من إجمالي قيمة الوحدة.

حالة فسح التعاقد بعد استلام الوحدة

- في حالة فسح التعاقد بعد استلام الوحدة السكنية، يتم خصم نسبة مقدارها 7% سنويا من قيمة الوحدة كمقابل حق انتفاع للوحدة السكنية.

- يتم خصم تكاليف اصلاح ما قد يكون لحق بالوحدة من اضرار أو تلفيات.

- يتم رد المبالغ المسددة من أصل ثمن الوحدة دون الأعباء المالية المترتبة على التقسيط.

ويقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الاقتصاد بالموقع' أبرز الأحداث الاقتصادية كـ أخبار البنوك، البورصة، العقارات والسيارات،الإتصالات والتكنولوجيا، أسعار السلع، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً