اعلان

91 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% من بنكي «الأهلي ومصر» منذ طرحها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت حصيلة شهادات الـ25% التي تم طرحها من بنكي الأهلي ومصر، لتسجل نحو 91 مليار جنيه منذ طرحها يوم الأربعاء الماضي.

حصيلة البنك الأهلي

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ارتفاع مبيعات الشهادة البلاتينية الجديدة بفائدة 25% خلال الأيام الثلاثة الماضية منذ طرحها الأربعاء الماضي في فروع البنك الأهلي المصري، موضحًا أن رصيد الشهادات البلاتينية الجديدة بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط، بلغ 60 مليار جنيه.

الشهادات البلاتينية الجديدة

وأضاف 'عكاشة'، أنه تم تنفيذ أكثر من 70% منها من خلال القنوات الإلكترونية والرقمية بالبنك، الأهلي نت، والأهلي موبيل ومركز الاتصال.

وقرر البنك الأهلي المصري، فتح 146 فرع من فروعه على مستوى الجمهورية خلال إجازة القطاع المصرفي أمس الجمعة، وغدا الأحد 8 يناير، لبيع الشهادات الادخارية الجديدة بفائدة 25%، والتنازل عن الدولار.

وطرح البنك الأهلي الشهادة البلاتينية الجديدة بـ25% سنويًا تصرف في نهاية السنة، أو بنسبة فائدة تبلغ 22.5% سنويًا وتصرف شهريا.

حصيلة بنك مصر

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع رصيد شهادات طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد الذي يصل إلى 25% بمبلغ 31 مليار جنيه.

يتيح بنك مصر 126 فرعا إضافي يعمل يومي الجمعة والأحد؛ لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب، واستبدال العملات الأجنبية.

وأضاف بنك مصر أن الفروع مفتوحة يومي الجمعة الموافق 6 من يناير من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساء، والأحد الموافق 8 من يناير من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرًا.

وأكد بنك مصر أن الفروع الإضافية تقدم خدمات شراء الشهادات، واستبدال العملات الأجنبية فقط، وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية.

وكان بنك مصر قرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد؛ شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ويصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

يأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط