اعلان

برلماني: الحكومة ستكون متحفظة بشأن رفع أسعار البنزين والسولار

وزير البترول
وزير البترول
كتب : سيد محمد

قال النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة ستكون متحفظة بشأن رفع أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة التسعير، كونه يؤثر بشكل فوري على المواطن ومعدلات التضخم.

صورة ارشيفيةالوقود

وتوقع الجبلاوي في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، أن تقوم الحكومة بتثبيت سعر الوقود خلال الاجتماع المقبل، موضحاً أن الحكومة قامت بتثبيت سعر الوقود ثلاث مرات متتالية رغم ارتفاعه عالميا، متحملة فروق الأسعار، حتى لا يتحمل المواطنين أعباء ارتفاع الأسعار.

أسعار الوقود

وأضاف وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن لجنة التسعير تدرس العديد من العوامل التي من شأنها التأثير على أسعار الوقود، مشيرًا إلى أنه في حالة قررت اللجنة رفع أسعار الوقود، ستكون الزيادة طفيفة، بحيث لا تؤثر بشكل مباشر على المواطنين.وأوضح وكيل لجنة الطاقة بالنواب، أن ضغوط سعر الصرف رفعت تكاليف استيراد المنتجات البترولية، إلى جانب أن أسعار بعض المنتجات البترولية المكررة مثل السولار والديزل ترتفع عالميا بشكل كبير وهو ما يضغط على الموازنة العامة للدولة خاصة أن هذه السلع لا تزال مدعومة من الموازنة.

وتجتمع اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر لتحديد أسعار المواد البترولية، على ألا تتجاوز نسبة التغير في سعر بيع المستهلك 10 % ارتفاعا وانخفاضا عن سعر البيع الساري.

وتتمثل الأسعار حاليا في 8 جنيهات للتر البنزين 80، و9.25 جنيهات للتر البنزين 92، و10.75 جنيهات للتر البنزين 95، و7.25 جنيهات للتر السولار، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً