اعلان

325 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% من البنك الأهلي ومصر

 محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن شهادة الـ25% طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وشهري 22.5% حققت الهدف المنشود منها، ونجحت في جمع 325 مليار جنيه نصيب بنك مصر منها 120 مليار جنيه والباقي نصيب البنك الأهلي.

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر

وقف الشهادات 25%

وتوقع، قيام بنكي الأهلي ومصر بإيقاف الشهادة الجديدة وذلك في غضون أيام بحد أقصى نهاية يناير.

تحركات إيجابيات الدولار

وأوضح أن بيان البنك المركزي الأخير الذي شرح مزيد من التحركات الإيجابية التي تعكس استقرار سوق الصرف كان له أثراً جيداً، مؤكداً أن العديد من البنوك العالمية قامت بشراء سندات مرة أخرى وهو مؤشر جيد.

البنك الأهلي المصري

وكان البنك الأهلي وبنك مصر قد فاجآ السوق يوم الأربعاء قبل الماضي بطرح شهادة ادخار لأجل سنة واحدة بأعلى سعر فائدة يصل إلى 25% يصرف مع نهاية استحقاقها، وبسعر 22.5% يصرف العائد شهريا.وكان محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، أعلن عن وصول حصيلة شهادة إدخار ' طلعت حرب' ذات العائد الـ 25% إلى 106 مليارات جنيه منذ طرحها وحتى الآن.

حصيلة شهادات بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد البنوك، أن شهادة العائد السنوي الـ 25٪؜ قد حققت الهدف المنشود منها، وفي غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

وقف شهادة الـ 25٪

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن شهادات الـ 25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر متاحة لفترة محدودة، مضيفًا أنه في عام 2016 ارتفع سعر الفائدة، وعاد للانخفاض مرة أخرى تدريجيًا.

إطلاق خدمة إكسبريس للشركات أونلاين

وفي سياق متصل، أطلق بنك مصر مؤخرًا حساب إكسبريس للشركات أونلاين، والذي يوفر للعملاء من المنشآت الفردية إمكانية فتح حساب الشركة أونلاين من أي مكان، مع إمكانية متابعة الطلب أونلاين خطوة بخطوة من خلال الموقع بأبسط الاجراءات وفي خلال أقل من 24 ساعة وبدون مصاريف إدارية لفتح الحساب.

ويأتي إطلاق بنك مصر لهذه الخدمة في إطار استراتيجية بنك مصر نحو التوسع في تقديم الخدمات من خلال القنوات الإلكترونية بما يسهل على العملاء ويضمن لهم تجربة بنكية أفضل. ويعد ذلك استكمالًا لدور بنك مصر الرائد في دعم استراتيجية التحول الرقمي وتقديم الخدمات الرقمية المتطورة التي تهدف إلى تذليل العقبات وتيسير الإجراءات امام عملائنا من أصحاب الشركات والمشروعات، ومساعدتهم علي اتمام كافة معاملاتهم البنكية بشكل ميسر وسريع وآمن بما يدعم نمو الاقتصاد وتعزيز الشمول المالي.

فتح الحساب إكسبريس للشركات

بنك مصرهذا ويمكن لعملاء المنشأت الفردية عند إتمام عملية فتح الحساب اكسبريس للشركات، الحصول علي بطاقة الخصم الفوري المجانية وبدون مصاريف تجديد و ذلك لإتمام عمليات السحب والايداع علي الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي لبنك مصر ATM والبالغ عددها اكثر من 5 آلاف ماكينة صراف آلي منتشرة علي مستوى الجمهورية.

هذا مع تفعيل خدمة الإنترنت البنكي للشركات، والتي تتيح للعميل اتمام كافة المعاملات البنكية للشركة من مدفوعات وتحويلات و غيرها من الخدمات المصرفية في أسرع وقت، بالإضافة إلى تفعيل حساب تاجر على تطبيق BM Merchant App، الذي يمكنهم من زيادة مبيعاتهم عن طريق إنشاء رمز الاستجابة السريع QR code والذي يُمكن الشركة من تحصيل المدفوعات عن طريق المحافظ الإلكترونية لعملائهم أو إرسال رابط للسداد من خلال بطاقات الخصم الفوري أوالبطاقات الائتمانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم