اعلان
اعلان

«منتجي الدواجن»: توفير الصويا يساهم في القضاء على السوق السوداء للأعلاف

توفير الاعلاف
توفير الاعلاف
كتب : أهل مصر

أشاد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، بإعلان هيئة السلع التموينية عن مناقصة لتوريد الذرة الصفراء؛ لما لها من دور كبير في ضبط أسعار الدواجن.

توفير الأعلاف

وقال الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، إن 90% من تكلفة الدواجن أعلاف، مؤكدًا أن تراجع أسعار الأعلاف سيساهم في تخفيض التكلفة على المربين، وعودة من خرجوا من دورات تربية الدواجن مرة أخرى إلى الأسواق.

ولفت الدكتور ثروت الزيني، إلى ضرورة استدامة كميات الأعلاف؛ لكي تؤثر تأثيرًا مباشرًا على أسعار الدواجن؛ متمنيًا وجود المزيد من مناقصات الذرة والصويا، مؤكدًا أن تكلفة دورات الدواجن الموجودة حاليًا مرتفعة القيمة جدًا.

وتوقع 'الزيني'، استقرار أسعار الدواجن خلال 45 يومًا؛ مؤكدًا أنه من الضروري الاهتمام بتعظيم هذه الصناعة، حيث أن هناك لجنة مكونة من وزير الزراعة والبنك المركزي واتحاد منتجي الدواجن؛ لمتابعة إفراجات الأعلاف من الموانئ، متمنيًا وجود مناقصة للصويا؛ لأنها ستقضي على السوق السوداء للأعلاف.

الغرفة التجارية

قال أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية ببني سويف، أن الغرفة قامت بالتنسيق مع محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف ومديرية التموين بتوفير السلع بأسعار مناسبة داخل معارض أهلًا رمضان التي تم افتتاحها مؤخرًا.

معارض أهلًا رمضان

وأكد أحمد تيسير، أنه يوجد إقبال كبير من المواطنين على معارض أهلًا رمضان بمختلف أنحاء المحافظة، ويوجد توافق تام بين منتجي ومصنعي السلع الغذائية على توفير السلع والمنتجات الغذائية للجمهور بأسعار جيدة أقل بنسبة تصل إلى 30٪؜ .

وأضاف أحمد تيسير، أن الأسواق تشهد استقرار وثبات في أسعار الخضر والفاكهة والمنتجات الغذائية داخل معارض أهلًا رمضان بما يتناسب مع احتياجات المواطنين بالرغم من وجود تذبذب في أسعار بعض السلع بالأسواق خارج معارض أهلًا رمضان، وذلك طبقًا لحركة العرض والطلب ونسب المعروض بالأسواق.

وأشار 'تيسير'، إلى أن وزارة التموين تتابع عن كثب حركة الأسواق والمعروض من المنتجات.

وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية، بغرفة بني سويف التجارية، أن التاجر يبيع مجموعة سلع ولكنة مستهلك لباقي السلع ومن هذا المنطلق فإنه يراعي المستهلكين في الأسعار المعروضة حتى لا يؤدي ذلك إلى دائرة متصلة من ارتفاع الأسعار والخدمات الأخرى التي يشترك فيها التجار .

ونوه الى أن الغرفة التجارية ببني سويف بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التموين، في إنشاء المعارض تباعًا في مختلف المناطق بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو