اعلان

صرف دجاجة مجمدة لكل أسرة على البطاقة التموينية.. نشطاء السوشيال ميديا يطالبون بذلك

الدواجن
الدواجن
كتب : أهل مصر

دفع ارتفاع أسعار الدواجن في مصر خلال الفترة الأخيرة، إلى زيادة المناقشات في هذا الأمر خاصة بين رواد مواقع السوشيال ميديا وهو ما جعلهم يقدمون عددا من الاقتراحات والحلول لإيجاد حلولا لأزمة ارتفاع سعر الدواجن.

واقترح البعض بأن يضاف ٥٠ كتكوت لكل بطاقة تموينية لكل أسرة مصرية خاصة الأسر الريفية والتى يسهل عليها تربية الكتاكيت بالمنازل بتكلفه أقل نظرا لاعتيادهم على ذلك، وهناك من فكر في حلول أخرى بديلة نتعرف عليها في السطور التالية.

صرف دجاج مجمد لكل أسرة على البطاقة التموينية

اقترحت بعض منظمات المجتمع المدنى عبر صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك بدمياط أن يتم توزيع عدد محدود من الدجاج المدبوح' المجمد' والمدعم على كل بطاقة تموينية كل شهر لكل أسرة بدلا من تربية الكتاكيت المكلفة.

أزمة الدواجن

الدجاج أفضل من تربية الكتاكيت

ويقول حمدى وهدان صاحب فكرة توزيع الدجاج على بطاقات التموين، أنه لابد من أن نفكر خارج الصندوق فتربية الكتاكيت بالمنازل ستكون مكلفة جدا بالنسبة للأسرة المصرية ومن الممكن أن يكون الحل البديل هو توفير عدد محدود شهريا من الدجاج المجمد على كل بطاقه تموينية، لرفع العبء المادي من ارتفاع أسعار الدواجن المتزايد على المواطن البسيط.

توزيع الكتاكيت مثل الأرز والزيت

وأضاف، أن الغرض من الفكرة هو رفع عبء تربيه الكتاكيت والمساهمة في مواجهة ارتفاع اأسعار الدواجن الذي أصبح لايتحملها المواطن البسيط ولا الأسرة المصرية.

وتابع قائلا. أنه زى مافي أرز مدعم وسكر وزيت مدعم على البطاقة التموينية لكل أسرة يكون في دجاج مجمد مدعم لكل أسرة.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 16 يناير 2023

وشهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16 يناير 2023، حالة من التذبذب داخل الأسواق، إذ وصل سعر كرتونة البيض البلدي لـ 94.75 جنيهًا

أسعار الدواجن اليوم

- سجل سعر الدواجن البيضاء ما بين 55 إلى 65 جنيهًا للكيلو.

- وتراوح سعر الدواجن الساسو ما بين 59 و 60 جنيهًا للكيلو.

- بينما تراوح سعر الفراخ البلدي بين 69 و70 جنيهًا للكيلو.

- وتراوحت أسعار لحم الأمهات الأبيض بين 48 و49 جنيهًا للكيلو.

WhatsApp
Telegram