اعلان
اعلان

بعد الإفراج عن صفوان ثابت ونجله.. اجتماع مرتقب بشأن عودتهما لمجلس إدارة شركة «جهينة» (خاص)

صفوان ثابت
صفوان ثابت

عاد رجل الأعمال صفوان ثابت مالك ومؤسس شركة جهينة للصناعات الغذائية الرائدة في سوق منتجات الألبان والعصائر في مصر، إلى ممارسة مهامه الطبيعية مع نجله سيف ثابت، بعد قرار الإفراج عنهم بعد نحو عامين من الاحتجاز، ومن ثم يحق لهم العودة لممارسة عملهم الطبيعي في إدارة الشركة.

وكشفت مصادر بالشركة لـ«أهل مصر»، عن التجهيز لاجتماع مرتقب للنظر في إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد مهام صفوان ثابت ونجله سيف الدين ثابت، مشيرة إلى المهندس صفوان ثابت قد تولى منصبًا غير تنفيذيًا قبل احتجازه.

صفوان ثابت وسيف ثابت صفوان ثابت وسيف ثابت

وكان صفوان ثابت قد ابتعد بشكل تدريجي عن إدارة الشركة منذ عام 2015 وعين نجله سيف الدين ثابت في الإدارة التنفيذية حتى وصل إلى منصب العضو المنتدب، مع احتفاظ صفوان ثابت بمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، إلا أن القبض عليهم واحتجازهم دفع مجلس الإدارة لإعادة تشكيل المجلس من جديد لا سيما وأن الشركة مقيدة في البورصة المصرية .

وتم تعيين عبدالله الغيم أحد المساهمين بالشركة في منصب رئيس مجلس الإدارة قبل أن يتم الاستعانة بعده برجل الأعمال الشهير أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية الأسبق ورئيس غرفة الإسكندرية التجارية في وقتنا هذا.

وأيضًا تم تعيين نجلتي صفوان ثابت، هبة ومريم في منصب المدير التنفيذي بجانب أخرين يعاونوهما، ثم الاستعانة بالخبير الأجنبي نيلز والذي شارك مع صفوان بخبراته في إنشاء عدد من مصانع الشركة ليدير الشركة كونة الرئيس التنفيذي.

ويمتلك صفوان ثابت وعائلتة الحصة الحاكمة في شركة جهينة، مما يعني أن قرار عودتهما إلى مجلس الإدارة يمكن أن يتم في أي وقت بعد الحصول على استراحة عقب خروجهما من محبسهما، فيما ينتظر مجلس الإدارة قرار بالانعقاد لاتخاذ قرارات في هذا الشأن.

وأوقفت البورصة المصرية التداول على سهم جهينة للصناعات الغذائية لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10 % صعودًا، وذلك بعد الإفراج عن صفوان ثابت مالك ومؤسس شركة جهينة ونجله سيف ثابت العضو المنتدب السابق للشركة بعد احتجازهم لنحو عامين.

وارتفع سعر سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية بأكثر من 10%، ليرتفع سعر السهم من 9.5 جنيه إلى أكثر من 9.8 جنيه في أول 10 دقائق من التداول.

وسجل سعر سهم الشركة نحو 9.89 جنيه مرتفعًا بقيمة 1.05 جنيه، حتى منتصف التعاملات بارتفاع قدرة 11.88% منذ بداية الجلسة.

WhatsApp
Telegram