اعلان

انطلاق معرض furniture forum في دورته الأولى برعاية غرفه صناعة الأثاث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق فعاليات معرض furniture forum في دورته الأولي من ٢٥ يناير حتي ٤ فبراير ٢٠٢٣ وذلك تحت رعاية غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، بارض معارض بتروسبورت التسعين الشمالى، التجمع الخامس بتنظيم شركة the forum لتنظيم المعارض.

فتح آفاق تسويقية لشركات الأثاث

وأفادت الغرفة في بيانها اليوم الاثنين، بأن المعرض هو فرصة لفتح آفاق تسويقية لاعضائها من شركات الأثاث لعرض منتجاتهم في مكان مميز الذي يوفر الحلول المتكاملة في مجال تأسيس و فرش المنازل و المشروعات التجارية و الحدائق بداية من التصميمات لكافة المساحات  والفراغات وانتهاء بالتشطيب والديكور، حيث سيتم توفير وسيلة انتقال للزائرين لزيارة المعرض و الاستفادة من الخصومات المقدمة من العارضين.

ويوفر المعرض للمستهلك المحلي أوسع تشكيلة من المنتجات الخاصة بالانتريهات و الصالونات و المطابخ و غرف النوم و الاثاث الخارجي و غرف السفره تحت سقف واحد بمشاركة عارضين من القاهرة و دمياط.

كمان تقوم الغرفة حاليا بدراسة رعاية المعرض في دورته القادمة في عدة محافظات لاستفادة اكبر عدد من أعضاء الغرفة.

وصرح المهندس طارق حبشي رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات أن المعرض يلبي احتياجات المشترين، كما أن المعروضات تتناسب مع متطلبات المستهلك المصري مع إمكانية تعديل الالوان و الأحجام حسب متطلبات كل شخص خاصة أن الدورة تعقد بالتزامن مع بداية اجازة منتصف العام ، والمعرض مفتوح مجانا لإستقبال جميع الزائرين.

متوسط سعر الأثاث نوفمبر 2021 في الأسواق المصرية - محتوى بلسالأثاث المصري

صادرات الأثاث

كشف تقرير صادر عن المجلس التصديري للأثاث أن قيمة صادرات الأثاث بلغت من يناير حتى أغسطس 2022 نحو 170 مليون دولار بنسبة انخفاض 8% عن العام السابق.

ورصد التقرير أهم الدول المستوردة لـ الأثاث المصري خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، حيث بلغت صادرات الأثاث المصري إلى المملكة العربية السعودية بقيمة 60 مليون دولار مقابل 51 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

وانخفضت صادرات مصر من الأثاث إلى الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 14 مليون دولار مقابل 22 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021 وانخفضت صادرات مصر من الأثاث إلى العراق لتصل إلى 12 مليون دولار مقابل 20 مليون دولار عن نفس الفترة من 2021.

وارتفعت صادرات مصر من الأثاث إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 12 مليون دولار مقابل 8 ملايين دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، انخفضت صادرات مصر من الأثاث إلى السودان لتصل إلى 12 مليون دولار مقابل 16 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

وبلغت قيمة صادرات الأثاث إلى ليبيا 8 ملايين دولار مقابل 6 ملايين عن نفس الفترة من العام الماضى وتراجعت صادرات الأثاث المصري إلى عمان لتصل إلى 7 ملايين دولار مقابل 13 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي كما تراجعت صادرات الأثاث المصري لفلسطين بقيمة 4 ملايين دولار مقابل 1 مليون دولار.

وكشف المجلس التصديري أن صادرات الأثاث المصري إلى إيطاليا لتبلغ 3 ملايين دولار مقابل 2 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2021 و بلغت صادرات الأثاث إلى الجزائر بقيمة 2 مليون وهي نفس القيمة خلال نفس الفترة من العام الماضي و تراجعت صادرات الأثاث المصري لباقي الدول 35 مليون دولار مقابل 45 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل