اعلان

خبير اقتصادي: 52 شركة هندية تستثمر في مصر

أهل مصر
الاستثمارات الهندية في مصر
الاستثمارات الهندية في مصر

قال الدكتور محمد الكيلاني الخبير الاقتصادي، إن جميع الدول تقوم بتبادل تجاري مع الآخرين، حتى يستطيعوا الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية بدون خسائر، مشيرا إلى أن دولة الهند من الدول الواعدة في المجال الاقتصادي.

الاستثمارات الهندية في مصر الاستثمارات الهندية في مصر

وأضاف "محمد الكيلاني" خلال حواره التليفزيوني في برنامج "مال وأعمال" المذاع على قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة الهند مرتين من قبل وهذه المرة الثالثة بدعوة من رئيس وزراء الهند لحضور احتفالاتهم.

وتابع محمد الكيلاني، أن هناك 52 شركة هندية يقومون بالاستثمار في مصر بمختلف القطاعات بمبالغ مالية كبيرة، موضحا أن دولة الهند وجه قوية لمصر في المجال الاقتصادي في الوقت الحالي.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يصل الهند

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل اليوم إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠"، ويعد جذب استثمارات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي أبرز ملفات الرئيس السيسي في الهند.

لقاء رئيسة الجمهورية دروبادي مورمو ورئيس الوزراء مودي

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم "مودي" رئيس الوزراء، و"دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين فضلا عن رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وأبرز ملفات مباحثات الرئيس السيسي في الهند كالآتي:

بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة وآليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

- التأكيد أن مصر تنظر بعين التقدير إلى الهند كونها إحدى أعرق الأمم على مستوى العالم ولإسهاماتها العظيمة في جميع المجالات وأن مصر تثمن مسيرة التعاون المثمرة بين البلدين وتتطلع لتبادل الخبرات في مجالات التنمية المستدامة خاصة ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات.

- التطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر والهند وصولاً إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية خاصة في ظل كون مصر تمثل ركيزة لاستقرار منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية فضلا عن الإنجازات التنموية الضخمة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة بقيادة حكيمة ورؤية ثاقبة للرئيس.

- تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات بما يتسق مع مكانة وإمكانات الدولتين ويلبي طموحات شعبيهما الصديقين خاصة على صعيد التصنيع المشترك وتبادل الخبرات في المجال العسكري فضلا عن تبادل السلع الاستراتيجية بين البلدين إلى جانب التعاون في مجال التعليم التكنولوجي بالإضافة إلى تعزيز نشاط الشركات الهندية في الاستثمار في مصر.

تبادل الخبرات مع الجانب الهندي

- آخر المستجدات بالنسبة للأوضاع ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي خاص ما يتعلق بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على قطاعات الطاقة والغذاء والاقتصاد.

- تطلع مصر إلى دعم الهند لمبادرتي "تخفيض تكلفة الاقتراض الأخضر" و"إنشاء تحالف الديون المستدامة"، اللتين تم إطلاقهما في "يوم التمويل" على هامش مؤتمر قمة المناخ.

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي اتساقا مع ما شهدته العلاقات المصرية الهندية من تطور كبير خلال السنوات الماضية.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية