اعلان

بعد حرق المصحف.. حملة لمقاطعة المنتجات السويدية تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

مقاطعة المنتجات السويدية
مقاطعة المنتجات السويدية

شنت حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمقاطعة المنتجات السويدية بعد ما حدث أمس الثلاثاء 24 يناير من حرق المصحف الشريف، حيث خرجت مظاهرات في عدد من الدول العربية والإسلامية تنديدًا بحرق نسخة من المصحف في السويد.

القران الكريم

هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي

كما حدث جدل وسخط عبر المنصات الإلكترونية في العالم الإسلامي، تقابلهما محاولات للتهدئة من قبل صفحات سويدية ناطقة بالعربية وبلغات أخرى، حيث تعالت دعوات لمقاطعة المنتجات السويدية عبر هشتجات كانت أبرزها: «غضبة مليارية على حرق المصحف»، و«مقاطعة المنتجات السويدية»، و«طرد السفير السويدي».

الأزهر الشريف المصري

وطالب الأزهر الشعوب العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات الهولنديَّة والسويديَّة نصرةً للقرآن الكريم وذلك عقب حادثتي حرق وتمزيق نسختين من المصحف في كل من السويد وهولندا.

وقال الأزهر الشريف في بيان، إن هذه الدعوة جاءت لتكون المقاطعة “ردًّا مناسبًا لحكومتي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها “حرية التعبير”، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء”.

وشدِّد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرةِ الدين الذي ارتضاه الله لهم، وأنَّ هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين -الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه- إلا حين يكونون وجهًا لوجهٍ أمام ضرورات المادَّة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغةً غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك.

أبرز السلع والمنتجات التي تقدمها شركات سويدية وهولندية

وشنت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة العديد من الشركات السويدية والهولندية ومقاطعة جميع المنتجات الخاصة بهم ومن أبرز تلك الشركات التالية:منتجات شركة أوريفليم (Oriflame) السويدية: وهي مجموعة شركات خاصة بصناعة مستحضرات التجميل، لها العديد من الفروع في مصر ودول الخليج.

منتجات شركة إلكترولوكس السويدية

وهي شركة مختصة بصناعة الأجهزة المنزلية المختلفة من مجمدات، أفران، مكيفات هواء، كذلك الأجهزة المنزلية الصغيرة وغيرها. كما وتنتشر منتجات هذه الشركة في ما يزيد عن 120 دولة لتكون دول الخليج ومصر أحد المستوردين لمنتجاتها.

منتجات شركة أريكسون السويدية

هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك عملاء لها في 180 دولة حول العالم ومنها دول الشرق الأوسط.

منتجات شركة أسترازينيكا السويدية

هي شركة أدوية بيولوجي، و ينتشر نشاطها في أكثر من 100 دولة ومن ضمنها بعض دول الوطن العربي.

منتجات شركة سكانيا السويدية

وهي شركة رائدة في مجال النقل البري والبحري، ولا سيما صناعة الشاحنات والمحركات البحرية، بينما منتجاتها فيتم استيرادها بقوة من قبل الدول العربية ودول الشرق الأوسط.

منتجات شركة فولفو السويدية

هي شركة رائدة في النقل البري، فهي مختصة بتصنيع الشاحنات والسيارات والحافلات، كذلك آلات البناء، أما بالنسبة لمنتجاتها فهي منتشرة تقريبًا في غالبية دول الشرق الأوسط.

منتجات شركة تترا باك السويدية

هي شركة مختصة بمعالجة الأغذية، ثم تعبئتها وتغليفها، وأهم منتجاتها هي (الألبان، والمشروبات، الأجبان، الخضروات، كذلك أطعمة الحيوانات وغيرها). في حين أن صادراتها تجاوزت ال 160 دولة من ضمنها عدد كبير من الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج