اعلان

بدء إجراءات طرح أول شركة متخصصة في فحص السيارات الكهربائية والغاز بالبورصة

مؤتمر صحفي
مؤتمر صحفي

كشفت أى تشيك لصيانة وفحص السيارات الكهربائية والغاز الطبيعي عن بدء إجراءات طرح 25% من أسهمها في البورصة المصرية نهاية 2023 أو بداية عام2024، وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء عن إطلاق أسماء الشركات الحكومية المقرر طرحها فى البورصة المصرية خلال 2023.

قال أحمد ناجي المدير التنفيذي لشركة اي تشيك لصيانة وفحص السيارات إن مجلس الإدارة يستهدف طرح حصة من الشركة في البورصة المصرية تقدر بنحو 25% نهاية 2023 أو بداية 2024.

وأوضح ناجي خلال مؤتمر صحفي انه يستهدف إنشاء أكاديمية لتدريب الشباب على صيانة وفحص السيارات الكهربائية والسيارات التى تعمل بالغاز لتوفير عمالة ماهرة قادرة على تحقيق جودة عالية .

وأضاف أن الأكاديمية سيكون هدفها تصدير العمالة الفنية المدربة للخارج ، لافتا إلى أن الشركة تستهدف تحويل 25000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

خطة طرح الشركات الحكومية في البورصة

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن عزم الحكومة الإعلان عن خطة طرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية خلال العام الجاري خلال مدة زمنية أقصاها أسبوعين

وكشفت البورصة المصرية على رسان رئيسها رامي الدكاني عن جاهزية 12 شركة للطرح في البورصة المصرية ، والتى ستساهم في تنشيط السوق وجذب مستثمرين جدد .

وقال رئيس البورصة رامي الدكاني في تصريحات سابقة له أن هناك 4 شركات حكومية جاهزة لطرح حصص منها في البورصة المصرية بشكل فوري وهم بنك القاهرة، ومصر لتأمينات الحياة، والحفر المصرية، وإيلاب التابعة لقطاع البترول.

كما توقَّع رئيس البورصة قيد وطرح حصص في 8 شركات ضمن برنامج الطروحات الحكومية، والتي تضم شركات إنبي للبترول ، ومصر للتأمين، وبنك الإسكندرية، وميدور، وإيثيدكو، وأسيوط لتكرير البترول، والمصرية ميثانكس لإنتاج الميثانول، والوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة