اعلان

الملا: 10 شركات تابعة لقطاع البترول ضمن برنامج الطروحات الحكومية

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن نحو 10 شركات تابعة لقطاع البترول ستكون ضمن قائمة الشركات التي سيشملها برنامج الطروحات الحكومية.

قائمة الشركات التي سيشملها برنامج الطروحات الحكومية

وأضاف الملا في حديثة لقناة ' سي إن بي سي ' عربية، أن الشركات التي من المقرر طرحها تمثل نصف عدد الشركات التي سيتم الإعلان عنها في برنامج الطروحات والذي سيضم نحو 20 شركة.

وزير البترولوزير البترول

وأوضح الملا خلال المقابلة أن بعض الشركات التابعة لقطاع البترول المصري ستشهد طرح حصصاً من أسهمها في البورصة فيما سيتم نقل حصص من شركات أخرى لصندوق مصر السيادي تمهيداً لطرحها لمستثمرين استراتيجيين.

وأضاف أن البرنامج سيشمل مجموعة متنوعة من الشركات تمثل مختلف أنشطة قطاع البترول المصري.

وفيما يتعلق بإعلان أسماء الشركات الفائزة بالمزايدة العالمية التي طرحتها مصر للتنقيب عن النفط والغاز في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، أكد الملا أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات الفائزة قبل نهاية العام الجاري.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن الحكومة ستعلن الأسبوع المقبل عن قائمة تضم ما لا يقل عن 20 شركة ضمن برنامج الطروحات الحكومية في البورصة.

مؤتمر ومعرض إيجبس

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن قطاع البترول سيقدم للبرلمان، 13 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز، مع الشركات العالمية باستثمارات حدها الأدنى 650 مليون دولار، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء عليها أمس، والتوقيع المبدئي مع الشركات.

من جانبه أكد كريستوفر هادسن رئيس شركة دى إم جى المنظمة لمؤتمر إيجبس، أن النسخة الجديدة للمؤتمر ستشهد حضور أكثر من 32 ألف مشارك وما يتخطى ألفين من أعضاء الوفود و ٤١ شركة عالمية للبترول والغاز و500 عارض و260 متحدث ويتضمن المعرض 12 جناح دولى وتتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية .

وتتضمن أجندة المؤتمر، مؤتمراً استراتيجيا بحضور الوزراء ورؤساء كبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومؤتمر للتمويل والاستثمار في الطاقة، ومؤتمر تقنيا، ومؤتمر للاستدامة في الطاقة، وتخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الإنبعاثات، ومؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

ويخصص المؤتمر جوائزه السنوية التي ستشمل لأول مرة هذا العام جوائز للاستدامة في مجال الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً