اعلان
اعلان

ارتفاع أسعار الدولار في ختام تعاملات اليوم الخميس

الدولار
الدولار

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، فى ختام تعاملات اليوم الخميس، لدى البنك المركزى، والبنوك المصرية.

سعر صرف الدولار

وارتفع سعر صرف الدولار فى البنك المركزى بنحو 8 قروش، مسجلا 30.24 جنيه للشراء، و30.33 جنيه للبيع، مقابل 30.16 جنيه للشراء، و30.25 جنيه للبيع، أمس الأربعاء.

الدولارسعر الدولار

سعر الدولار فى بنك مصر

وفى بنكى الأهلى المصرى ومصر بلغ سعر صرف العملة الأمريكية 30.13 جنيه للشراء، و30.23 جنيه للبيع، مقابل 30.05 جنيه للشراء، و30.15 جنيه للبيع، أمس.

وبلغ أعلى سعر صرف للدولار فى مصرف أبوظبى الإسلامى، مسجلا 30.28 جنيه للشراء، و30.33 جنيه للبيع.

وفى بنوك قناة السويس، وكريدى أجريكول، والمصرف المتحد، و المشرق، والإسكندرية، سجل سعر صرف الدولار 30.23 جنيه للشراء، و 30.33 جنيه للبيع.

وبلغ أقل سعر للدولار فى بنك التنمية الصناعية 29.69 جنيه للشراء، و29.79 جنيه للبيع.

البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري، عن تحسن العجز في الميزان التجاري غير البترولي بنحو ملياري دولار، ليتوقف عند 9 ملیارات دولار، وذلك نتيجة ارتفاع حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية، وانخفاض المدفوعات عن الواردات السلعية غير البترولية.

أداء المدفوعات المصرية

وأوضح البنك المركزي خلال تقرير أداء المدفوعات خلال الربع الأول من العام المالي 2022/20232 عن تحسن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال الربع الأول (الفترة يوليو/ سبتمبر من السنة المالية ۲۰۲۳/ ۲۰۲۲ تحسن عجز حساب المعاملات الجارية بمعدل ٢٠٢ ليسجل نحو ۳٫۲ مليار دولار مقابل نحو ٤,٠ مليار دولار خلال ذات الفترة من السنة المالية السابقة.

المعاملات الرأسمالية والمالية

وسجل حساب المعاملات الرأسمالية والمالية صافي تدفق للداخل بلغ نحو ٤,٤ مليار دولار، كنتيجة لتضاعف صافي التدفق للداخل للاستثمار الأجنبي المباشر في مصر ليسجل نحو ٣,٣ مليار دولار، في المقابل شهدت الاستثمارات في محفظة الأوراق المالية في مصر تخارج غير المقيمين لتسجل صافي تدفق للخارج بلغ نحو ۲، ۲ ملیار دولار.

السياسة الانكماشية

ويأتي ذلك تزامناً مع السياسات النقدية الانكماشية التي ينتهجها الفيدرالي الأمريكي والتي تؤدي بدورها إلى نزوح الأموال الساخنة من الأسواق الناشئة، لتسفر الفترة يوليو/ سبتمبر ۲۰۲۲ عن فائض كلي في ميزان المدفوعات بلغ ٥٢٣,٥ مليون دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً