اعلان

بعد إضراب العاملين بـ«موكيت ماك».. «النساجون الشرقيون» تعلن بدء العمل من الغد

النساجون الشرقيون
النساجون الشرقيون
كتب : أهل مصر

أعلنت شركة «موكيت ماك» التابعة للنساجون الشرقيون، استئناف العمل بدءً من صباح غدًا الإثنين، واعتبار الإجازة الممنوحة للعاملين منحة من الشركة.

وقالت الشركة في بيان حصل 'أهل مصر'، على نسخة منه، إنه حرصًا من الإدارة العليا للشركة متمثلة في المهندس عمرو خميس، على الصالح العام لشركة ماك والعاملين بها سيتم العمل بدءًا من غدًا الإثنين الموافق 6- 2- 2023.

وكانت شركة «موكيت ماك» التابعة للنساجون الشرقيون، شهدت اليوم الأحد الموافق 5 فبراير 2023، استمرار احتجاجات 'النساجون الشرقيون'، واستمرار إضراب العمال عن العمل القيام بمهامهم داخل الشركة لحين تنفيذ الشركة لمطالبهم بزيادة المرتبات.

تعليق عمل الشركة لأجل غير مسمى

صرحت شركة «موكيت ماك» التابعة للنساجون الشرقيون، اليوم الأحد عن تعليق عمل الشركة لأجل غير مسمى، بعد إضراب العمال للمطالبة بزيادة مرتباتهم.

رئيس نقابة النقل البري

أكد أشرف الدوكار رئيس نقابة النقل البري ورئيس نقابة العاملين بالعاشر من رمضان، أن أزمة إضراب عمال مصنع موكيت ماك التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ما زالت مستمرة.

بداية الأزمة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن النقابة بصدد تحديد معاد للاجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة للتوصل على حل وسط حيث قامت الشركة مؤخرًا بصرف زيادات تقدر بـ500 جنيه كزيادة سنوية، إلا أن العمال رفضوا ويطالبوا برفع القيمة الأمر الذي رفضته الإدارة.

وأشار إلى أن إدارة الشركة، رفضت رفع الزيادة وحاليًا تم إعطاء العاملين بالمصنع إجازة مفتوحة على حساب المصنع حتى يتم التوصل إلى تسوية.

وكان عمال شركة المصرية الأمريكية لإنتاج السجاد (ماك) قد أعلنوا إضرابهم عن العمل، احتجاجًا على تدني الزيادة السنوية في الأجر.

وكان مجلس إدارة الشركة التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون قرر منح العاملين إجازة تبدأ على أن تخصم من رصيد الإجازات السنوية، حسبما جاء في قرار رسمي من إدارة الشركة.

وكان بيان لدار الخدمات النقابية والعمالية أكد إن أزمة إضراب عمال مصنع موكيت ماك التابع لمجموعة النساجون الشرقيون ما زالت مستمر في ظل عدم التوصل إلى اتفاق مع الإدارة بشأن قيمة الزيادة السنوية وآلية صرفها، فيما قررت إدارة المصنع تعليق العمل فيه لأجل غير مسمى.

ودخل عمال الشركة في إضراب عن العمل الأحد الماضي، احتجاجًا على تدني الزيادة التي أقرتها الإدارة للرواتب والتي بلغت 500 جنيه، مربوطة بحافز الإنتاج، بينما يطالب العمال بزيادة 1500 جنيه منفصلة عن حافز الإنتاج؛ وهو ما رفضته الإدارة وأصدرت قرارها بإغلاق المصانع كلها.

وعقب إعلان العمال إضرابهم منحتهم الإدارة إجازة أسبوعًا تخصم من رصيد إجازاتهم السنوية، ومع اقتراب نهايتها قررت الإدارة تعليق العمل من اليوم ولأجل غير مسمى.

وأوضحت الدار في بيانها أمس السبت أن الإجازة الإجبارية غير مدفوعة الأجر التي أقرتها الإدارة انتهت منذ يوم الأحد الماضي، في محاولة لامتصاص غضب العمال، وفوجئ العمال بتعليق العمل لأجل غير مسمى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي