اعلان

جهاز المشروعات: سندعم الشركات الناشئة لتصدير منتجاتها وجذب الدولار

جهاز المشروعات
جهاز المشروعات

قال محمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن قانون 152 لعام 2020 ساهم في حسم العديد من المسائل الجدلية على رأسها تعريف المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة وأن كل جهة مثل البنك المركزي والرقابة المالية كانت تعرفه بشكل مختلف وتم التوصل إلى تعريف يفرق بين المشروعات الصناعية والتجارية وتحديد حجم التمويل في نوعية المشروعات، مؤكدا 'سندعم الشركات الناشئة لتصدير منتجاتها وجذب الدولار'.

جهاز المشروعات

دعم الشركات الناشئة

التوسع في توجيه الإنتاج إلى التصدير

أضاف خلال مؤتمر الاتحاد المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن لدينا عدد من المنتجين على أعلى مستوى من العمل ونسعي لمساعدتهم على التوسع وتوجيه إنتاجهم إلى التصدير لجذب العملة الصعبة .

ودعى عبد الملك جميع الشركات الناشئة إلى تقديم أفكار من أجل وضع برنامج لرفع قدرة وتطوير أصحاب المشروعات لزيادة الصادرات وتحويل افكارهم إلى برامج يمكن تنفيذها على أرض الواقع ، مؤكدا أن اللائحة التنفيذية حددت الحافز لدعم الشركات والجمعيات والهيئة.

أضاف أن هناك العديد من الحوافز التي أقرها قانون جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة متمثلة في حوافز ضريبية ممثلة في المشروعات على هيئة شركة الشخص الواحد ، ويتم إعفاء المشروع من ضريبة التوزيعات والضريبة الجمركية الموحدة ال ٨% وتخفيضها إلى 2% ، بجانب إعفاء المصانع من الضريبة العقارية لمدة 3 سنوات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي