اعلان

كيف ساهم الهيدروجين الاخضر في جذب استثمارات في مجال الطاقة المتجددة؟؟ خبير يجيب

 الهيدروجين الاخضر
الهيدروجين الاخضر

قال الخبير الاقتصادي، ياسين أحمد، أنه تعتبر مصر من الدول الرائدة في مجال الهيدروجين الاخضر وأصبحت دولة محفزة للإستثمار سواء المحلي أو الاجنبي في مجال الطاقة المتجددة، حيث أصبح العالم الان يفضل الهيدروجين الاخضر نظراً لاحتوائه علي ثلاثة أضعاف الطاقة التي يحتويها الوقود الاحفوري، لذلك يعتبر الهيدروجين الاخضر اكثر كفاءة وفاعلية.

لماذا أصبح العالم يفضل الهيدروجين الاخضر ؟

وأشار الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى الانجذاب للهيدروجين الأخضر بسبب أنه يعمل علي توليد الكهربائية بدون تلويث للبيئة ويقضي علي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، علي عكس الوقود الاحفوري، وذلك لأنه يزود من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الملوثة للبيئة.

كيف يساعد الهيدروجين الاخضر في حل أزمة الدولار ؟

وأوضح ياسين، أن مصر تعمل علي دعم مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة مشروعات انتاج الهيدروجين الاخضر، وتعمل علي تسهيل الطريق للاستثمارات الأجنبية او المحلية من خلال الرخصة الذهبية التي اطلقتها مصر لدعم المستثمرين، ونظرا لان مصر تستهدف مشروعات ضخمة في مجال الهيدروجين وتصديره للخارج مما يوفر العملة الأجنبية لمصر ويعمل علي تقليص ازمة الدولار.

التعاون مع القطاع الخاص أمر ضروري لإنتاج الهيدروجين الاخضر في مصر

وتابع،' التعاون مع القطاع الخاص أمر ضروري لإنتاج الهيدروجين الاخضر في مصر نظرا لكفاءة وحوكمة القطاع الخاص في الاعمال وبالتالي يُسهل عملية انتاج الهيدروجين الاخضر، بالنظر الي استثمارات القطاع الخاص في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بلغ حوالي ٢.٨ مليون دولار العام الماضي ومشروعات أخري قيد التنفيذ لانتاج حوالي ٧٠٠ ميجا وات'.

كيف ساهم cop 27 في جذب الاستثمارات الأجنبية في مجال الهيدروجين الاخضر ؟

واستكمل أحمد، أنه علي غرار مؤتمر المناخ نوفمبر الماضي وقعت مصر وألمانيا نوايا مشتركة في مجالي الهيدروجين الاخضر والغاز الطبيعي المسال، بهدف تحقيق تنمية مستدامة وطاقة نظيفة في ظل مواجهة التغيرات المناخية، حيث قدمت المانيا لمصر ٢٥٠ مليون يورو.

cop 27

كما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية ٥٠٠ مليون دولار للاستثمار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى توقيع مصر والإمارات مذكرة تفاهم لتطوير محطة توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

مصر استطاعت جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال مؤتمر cop 27

حيث اطلقت مصر والاتحاد الأوروبي شراكة طويلة الاجل في مجال الهيدروجين الاخضر، ومن خلال ذلك مصر استطاعت جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال مؤتمر نوفمبر الماضي ووقعت عدة اتفاقيات في مجال الهيدروجين الاخضر مما يساعد علي خفض الانبعاثات الكربونية وتحويل الاقتصاد المصري الي اقتصاد اخضر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً