اعلان

هيرميس في الصدارة.. 3 شركات تستحوذ على تعاملات السمسرة بالبورصة خلال أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استحوذت 3 شركات على إجمالي قيم تعاملات السمسرة في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 5.1 مليار جنيه تستحوذ منهم شركتي تابعتين للمجموعة المالية هيرميس على 3.5 مليار جنيه .

ترتيب أنشط شركات السمسرة

تصدرت هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، ترتيب أنشط شركات السمسرة من حيث قيمة التداول بقيمة تداولات 2 مليار جنيه، وحجم تداولات بلغ 459 مليون ورقة مالية، لتقتنص 13% من سوق التداولات، ثم شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بقيمة تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه بحجم تداول بلغ 221 مليون ورقة مالية.

وجاءت شركة إي أف جي هيرميس للسمسرة في الأوراق المالية بقيمة تداولات وصلت إلى 1.5 مليار جنيه وحجم تداولات بلغ 94 مليون ورقة مالية، ثم بلتون لتداول الأرواق المالية المركز الرابع بقيمة تداولات وصلت إلى مليار جنيه، بحجم تداولات وصل إلى 69 مليون ورقة مالية، و مباشر لتداول الأوراق المالية في المركز الخامس بحجم تداولات بلغ 958 مليون ورقة مالية وقيمة تداولات بلغت 277 مليون ورقة.

البورصة المصرية

وسجلت إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 15.6 مليار جنيه وكمية التداول نحو 2.4 مليون ورقة منفذة على 335 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 15.8 مليار جنيه وكمية تداول 2.6 مليون ورقة منفذة على 380 ألف عملية.

ارتفعت مبيعات الأجانب في البورصة بنهاية الاسبوع الماضي الى 1.321 مليار جنيه خلال 27 جلسة وذلك بالتزامن من إعلان الحكومة عن خطة طرح الشركات الحكومية في البورصة أو لمستثمر استراتيجى والبالغ عددها 23 شركة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل