اعلان

شعبة الدواجن: صوم المسيحيين لن يؤثر على الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك إحجام حاليا عن شراء الدواجن والبيض، نتيجة الارتفاع المبالغ فيه فى الأسعار.

صورة ارشيفية البيض والدواجن

انخفاض القوى الشرائية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن انخفاض الطلب على الدواجن والبيض والدواجن، بدأ من يوم الأحد 27 فبراير 2023 لصيام الأشقاء المسيحيين ولن يؤثر على الأسعار وذلك بسبب انخفاض الإنتاج وضعف القوة الشرائية.

وأشار إلى أن الأسعار انخفضت بقيمة 3 جنيهات فقط من 80 جنيها للكيلوجرام إلى 77 جنيها اليوم في المزرعة، وقال إن صيام الأخوة المسيحيين لن يؤدي إلى انخفاض الأسعار كما هو المتوقع.

وأكد على أهمية القرار الذي من المتوقع اتخاذه خلال الغد بقيام الشركة القابضة للصناعات الغذاية بتوريد الدواجن بأسعار مناسبة بكميات معقولة تعوض العجز الموجود خاصة، وأنه سيتم إعفاء الشركة القابضة من التعريفة الجمركية وقدرها 30 %، جمارك حماية للصناعة الوطنية.

وكان الدكتور محمد صالح، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، صرح بأن الطلب على الدواجن والبيض سيقل من يوم الأحد، وذلك لصيام الأشقاء المسيحيين، مما يؤدي لانخفاض الأسعار.

وأضاف أنه تم التقدم بشكوى لـ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتمت الموافقة على القرار.

تبدأ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في يوم الإثنين 28 فبراير الجاري، الصوم الكبير، والذي يستمر لمدة 55 يومًا، وينتهي بعيد القيامة المجيد.

دُعى بالصوم الكبير لأنه يحتوى على 3 أصوام، هي أسبوع الاستعداد والأربعين يومًا المقدسة، التي صامها السيد المسيح صومًا انقطاعيًا، وأسبوع الآلام ويمتد إلى 55 يومًا، وهو صوم من الدرجة الأولى لا يتناول فيه السمك، مثل: صوم الميلاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق