اعلان

البنك المركزي: تحسن موارد مصر الدولارية والعملة تتحرك وفق العرض والطلب

 رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي
رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي

أكد رامي أبي النجا نائب محافظ البنك المركزي، أن العملة المصرية حاليًا تتحرك وفق قوى العرض والطلب، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي يعمل على التوسع في إتاحة أدوات مالية للتحوط ضد مخاطر التقلبات.

رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي

ميزان المدفوعات

وقال رامي أبو النجا، في بيان صادر اليوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2023، أن المؤشرات الأخيرة لميزان المدفوعات تؤكد تحسن موارد مصر الدولارية.

السياسات النقدية المصرية

وأضاف أن السياسات النقدية المصرية حاليًا تتسم بدرجة عالية من الوضوح وتستهدف السيطرة على التضخم، منوهًا إلى أن اتفاق الحكومة مع صندوق النقد الدولي حول برنامج جديد يعتبر بمثابة شهادة ثقة على الخطة الموضوعة لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية اللازمة،

تنسيق بين صناع السياسات الاقتصادية لتنفيذ سياسات وخطط لتحقيق نمو اقتصادي

وأوضح “أبو النجا” أن هناك تنسيق بين صناع السياسات الاقتصادية لتنفيذ سياسات وخطط لتحقيق نمو اقتصادي قوي، مبينًا أن مؤشرات القطاع المصرفي المصري تتمتع بالسلامة المالية وكفاية رأس المال.

وكان وفد مصري يضم القيادات التنفيذية للهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري والبورصة المصرية، عقد خلال جولته الترويجية في السعودية والإمارات، سلسلة لقاءات مع 20 مؤسسة استثمارية ذات ملاءة مالية كبيرة في الرياض ودبي وأبو ظبي، لاستعراض أخر مستجدات وتطورات الاقتصاد المصري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات