اعلان

وزير التموين: فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن

 الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان والذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك. الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

الاحتياطى الاستراتجى من السلع آمن ويكفى عدة شهور

وأوضح في تصريحات على هامش مشاركته في قمة الصناعات الغذائية، أن الاحتياطي الاستراتجى من السلع آمن ويكفي عدة شهور، لافتا إلى أن احتياطي القمح يكفي 4.6 شهرا وسيبدأ موسم توريد القمح المحلى منتصف أبريل المقبل، والذي تستهدف الوزارة توريد نحو 4 ملايين طن، كما أن احتياطي الزيت يكفي نحو 5.1 شهر.

احتياطى الأرز يكفى الاستهلاك المصرى

وأضاف الوزير أن احتياطي الأرز يكفي الاستهلاك المصري، حيث يتم مراجعة كافة المضارب العاملة بالأرز حتى لا تكون الأسعار عشوائية منوها بأنه يتم بيع سعر كيلو الأرز الحر يتراوح من 17الى 18 جنيها، وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الدواجن ارجع المصيلحي الارتفاع إلى زيادة أسعار الأعلاف عالميا بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذي يتزامن مع خروج كثير من صغار المرابين وذلك لارتفاع التكلفة الأمر الذي أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بنحو 40 % مع ارتفاع معدلات الطلب مما أدى لزيادة الأسعار.

التعاون مع اتحاد منتجى الدواجن

وأضاف أن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أن يتم طرح بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً