اعلان

تعاون بيني إيني الإيطالية و"أدنوك" الإماراتية بشأن انتقال الطاقة

شركة ايني الايطالية
شركة ايني الايطالية
كتب : سيد محمد

يوقع مسؤولو شركة 'إيني' الإيطالية، غدًا السبت، اتفاقية تعاون مع شركة 'أدنوك' الإماراتية، بهدف تغطية مجالات متعددة من انتقال الطاقة.

ويأتي ذلك في إطار زيارة رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، الحالية، إلى الإمارات العربية المتحدة، وبحسب ما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

ويشهد توقيع الاتفاقية رئيسة الوزراء الإيطالية، رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي سيشهد أيضًا التوقيع على إعلاني نوايا بين إيطاليا والإمارات، بشأن الشراكة الاستراتيجية، وتعزيز التعاون، في سياق مؤتمر 'كوب 28'، الذي تستضيفه دبي في الفترة من 30 نوفمبر، إلى 12 ديسمبر 2023.

شركة ايني الايطالية

وتتواجد إيني في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2018، في قطاعات التنقيب عن الهيدروكربونات وتطويرها وإنتاجها، وتكريرها وتداولها والمواد الكيميائية.

ودخلت إيني أبوظبي في عام 2018 من خلال الاستحواذ على حصص في امتيازين بحريين للوصول إلى حقول الإنتاج العملاقة في زاكوم السفلي وأم الشيف ونصر.

كما وجودت إيني في إمارة الشارقة، منذ عام 2019، في ثلاثة امتيازات استكشاف برية (المنطقة A، وB، وC)، اثنان منها يتم تشغيلهما.

وفي يناير 2021، دخل حقل ماهاني للغاز والمكثفات حيز الإنتاج، ومنذ عام 2019 أيضًا، كانت إيني موجودة أيضًا في إمارة رأس الخيمة كمشغل للمنطقة البحرية بلوك أ وفي المنطقة البرية 7.

مع إنتاج 60.000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا، تعد شركة إيني واحدة من أكبر المشغلين الدوليين في الإمارات العربية المتحدة.

في أغسطس 2019، استحوذت إيني على 20 في المائة من أسهم شركة أدنوك للتكرير، إحدى أكبر شركات التكرير في الشرق الأوسط، ممّا يزيد من قدرة التكرير الإجمالية لشركة إيني بنسبة 35%، وتسمح بتنويع محفظة استثماراتها، وبالتالي يجعلها أكثر كفاءة ومرونة لتقلبات السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً