اعلان
اعلان

آخر تحديث لأسعار العملات في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023.. الكويتي بـ96.56 جنيه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

يحرص الكثيرون على معرفة أسعار العملات، وينشر لكم 'أهل مصر'، أسعار العملات، بشكل لحظي يَوْمِيًّا، ويرصد لكم خلال السطور التالية، أسعار العملات العربية والأجنبية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023، وذلك وفقًا لآخر تحديث وارد عبر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي المصري.

العملات

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم

أسعار العملات الأجنبية

سجل الدولار اليوم نحو 30.63 جنيه للشراء، و30.73 جنيه للبيع.

سجل اليورو 32.63 للشراء 32.82 للبيع.

سجل الجنيه الإسترليني بنحو36.75 جنيه للشراء، و37.07 جنيه للبيع.

سجل الفرنك السويسري بنحو32.82 جنيه للشراء، و33.09 جنيه للبيع.

أسعار العملات العربية

سجل الريال السعودي اليوم بنحو 8.15 جنيه للشراء، و8.18 جنيه للبيع.

سجل الدينار الكويتي اليوم بنحو96.56 جنيه للشراء، و100.22 جنيه للبيع.

تحذيرات من صندوق النقد الدولي للبنوك المركزية في العالم

وحذرت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، يوم الأحد الماضي 26 فبراير 2023، البنوك المركزية حول العالم من ارتفاع مستويات التضخم في العديد من بلدان العالم، وقالت في تصريحات لوكالة 'بلومبرج': 'لابد أن أكون واضحة بأن التضخم لا ينخفض بعد للمستويات المستهدفة بالسرعة الكافية، وتحتاج البنوك المركزية إلى مواصلة المسار حتى نطمئن لعودة الأسعار للاستقرار من جديد'. بيان صندوق النقد الدولي بشأن التضخموقالت جورجييفا، إنها تأمل مع إعادة فتح الصين بوتيرة فاقت التوقعات؛ في دفع الاستهلاك المحلي لنمو الاقتصاد العالمي والحد من مخاطر تصاعد وتيرة التضخم.

وفي الولايات المتحدة، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في يناير 5.4 % على أساس سنوي، وارتفع مؤشر التضخم الأساسي 4.7 % ليسجل كلا المؤشرين ارتفاعا عقب أشهر من التراجع. وفي أوروبا؛ تشير التوقعات إلى استمرار مؤشر التضخم الأساسي عند مستوى قياسي يبلغ 5.3 %. بينما يشهد التضخم الأساسي ثباتا بمناطق كثيرة في آسيا من بينها الهند وأستراليا.

وأشارت جورجييفا إلى أن عودة فتح الصين إيجابية، لكن الحرب الروسية في أوكرانيا 'ما تزال تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، وعندما تسيطر حالة عدم اليقين، يتأثر المستثمرون، مما يحد بدوره من قدرة الاقتصادات على النمو، وبالطبع الحرب أمر مروع لشعب أوكرانيا لكنها مروعة أيضا للاقتصاد العالمي'.

وأوضحت أن زيادة مشاكل الديون التي تعاني منها الدول الفقيرة مثل زامبيا وسريلانكا وباكستان من حالة عدم اليقين التي تسببت فيها الحرب الطويلة واستمرار تفاقم التضخم.

وتابعت: 'لدي قلق بشأن الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية ذات القدرات المالية الضعيفة للغاية، بينما تلتزم في الوقت نفسه بدفع الجزء الأكبر من تلك الديون المقومة بالدولار وسط ارتفاع أسعار الفائدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل